مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

أعلن اليوم بمحافظة مأرب عن تشكيل "لجنة السلم المجتمعي" المنبثقة عن ورشة العمل التدريبية الخاصة بأساسيات التخطيط الإستراتيجي التي نظمها المعهد الوطني الديمقراطي (NDI) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، على مدى ثلاثة أيام.

 

وخرج المشاركون في الورشة التي أختتمت اليوم، بانتخاب الشيخ محمد حزيم، رئيساً للجنة، والشيخ مبخوت بن زبع، نائباً ، والاخت شقراء هصام، مقرراً لها

 

ويمثل المشاركون البالغ عددهم، 35 مشاركا ومشاركة السلطة المحلية والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والوجاهات الاجتماعية والقبلية والقطاع الخاص والشباب والمرأة من أبناء المحافظة.

 

ويعول على لجنة السلم المجتمعي، مساهمتها في نشر ثقافة السلام وتعزيز السلم بين المجتمع المأربي والتوعية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى التعاون مع السلطة المحلية في الارتقاء بالخدمات الصحية والتعليمية والاقتصادية، والأهتمام بالقدرات والخبرات الشبابية والمرأة وتمكينها.

 

هذا وقد تناول المشاركون في الورشة، اوراق عدة حول مفاهيم اساسيات التخطيط الإستراتيجي، وأهمية التخطيط في انجاح وتطوير الأداء للجان المجتمعية وأنشطتها المختلفة وكيفية استثمار الإمكانات المتاحة بما يحقق الأهداف المرجوة.