الوزير البكري يرأس اجتماعا للجنة المناقصات والمزايدات

محليات
قبل 4 أسابيع I الأخبار I محليات

ترأس معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الأحد، اجتماعا للجنة المناقصات والمزايدات في الوزارة، لمناقشة استكمال عدد من مشاريع البنى التحتية في عدد من المحافظات وأسباب تعثر العمل في بعضها.

 

وخلال الاجتماع الذي عُقد بديوان عام الوزارة، شدّد معالي الوزير البكري، "على ضرورة استكمال الأعمال في عدد من الملاعب في محافظات (أبين، ولحج، وتعز، والضالع)، والجلوس مع الشركات المقاولة لاستئناف الأعمال، خصوصا وقد غالبيتها شارفت على الانتهاء".

 

وكلّف البكري، "قطاع الشؤون المالية والإدارية والشؤون القانونية للجلوس مع وزارة المالية لوضع الحلول الخاصة بعدد من المشاريع، من بينها ترميم الوزارة واحتياجاتها الضرورية، وفق الإجراءات القانونية المعمول بها".

 

وخلال الاجتماع تم الاطلاع أيضا على التقرير المقدم من قطاع المشاريع، والخاص بـ "الأعمال المنجزة في ملاعب (الشهداء أبين) و (الشهداء تعز)، و (معاوية لحج)، و (الصمود الضالع)، والمعوقات التي حالت دون افتتاح بعضها بعد أن وصلت نسبة الإنجاز فيها إلى أكثر من (90 في المائة)، والعمل على سرعة إنجازها، لما تمثله من أهمية على مستوى البنية التحتية للرياضة.

 

كما تم تكليف قطاع المشاريع بإعداد الدراسات الخاصة بالمرحلة الأولى لملعب 22 مايو بالعاصمة عدن، وفقًا لتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء د. أحمد عوض بن مبارك.

 

وتنفذ وزارة الشباب والرياضة عدد من مشاريع البنى التحتية في عدد من محافظات الجمهورية وأوشكت بعض الأعمال على الانتهاء، إلا أن قلة الموارد وشح الإمكانيات، فضلًا عن تدهور العملة المحلية وتقلباتها، ساهم في تأخير افتتاح بعضها حتى اليوم.