الوزير البكري يستقبل وفد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

محليات
قبل 4 أسابيع I الأخبار I محليات

استقبل معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف صالح البكري، اليوم الأحد، وفد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برئاسة مدير المركز فرع عدن صالح الذيباني، وناقش معه إمكانية تدخل المركز في مجالات الشباب والرياضة والمرأة، وسبل التعاون المشترك.

وخلال اللقاء، الذي عقد بمبنى وزارة الشباب والرياضة بـ العاصمة عدن، وحضره مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن م. أحمد المدخلي، "رحب معالي الوزير البكري بوفد مركز الملك سلمان، مشيدًا بالجهود التي يبذلها المركز والبرامج المختلفة التي يقدمها لمساعدة الشعب اليمني والاستجابة لأي طلب، انطلاقا من خصوصية وتاريخية العلاقات المشتركة وروابط الأخوة والجوار والمصير المشترك".

وأشاد البكري، بـ "المواقف المشرّفة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان وقيادة وحكومة المملكة العربية السعودية في دعم ومساعدة اليمن في كافة المجالات، والتي تؤكد على واحدية المصير والأهداف، ومن بين ذلك مجالات الشباب والرياضة ودعم مشاريع البنى التحتية، وقطاع المرأة".

وأكد، "حرص الوزارة التام لتطوير العلاقة مع مركز الملك سلمان والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وتوسعتها، مشيرًا إلى إن هناك فضاء واسعًا للعمل سواء في مجالات التدريب والتأهيل أو بناء المنشآت، وخلق علاقة شراكة حقيقة يستفيد منها قطاع واسع من الشباب والرياضيين في بلادنا".

من جانبه، شكر مدير مركز الملك سلمان في عدن صالح الذيباني، "الجهود التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة وحرصها على استمرارية الأنشطة الرياضية رغم الظروف غير المواتية التي تمر بها البلاد، ودعمها للاتحادات العامة ومشاركة المنتخبات الوطنية في كافة الألعاب (عربيًا وقاريًا)".

وأوضح، إن لدى مركز الملك سلمان العديد من البرامج التي تم تنفيذها، أو التي ستنفذ لاحقًا في مجالات البنى التحتية والخدمات الأساسية والتعليم والصحة والنقل والطرق والمياه والكهرباء، والشباب والرياضة، التي نستهل غدًا الإثنين أول برامجها والمتمثلة في (دورة تأهيل العاملين في الإصابات الرياضية)، بالإضافة الى المخيم الطبي الذي يشمل إجراء المئات من العمليات الجراحية في عدد من المجالات التخصصية".

حضر اللقاء وكيل قطاع الشباب د. منير مانع لمع، ووكيل قطاع المشاريع محسن علي بيبك، ووكيل قطاع التخطيط ونظم المعلومات وجدان الشعيبي، ورئيس المكتب الفني د. حسن عبدربه، والقائم بوكيل قطاع التدريب والتأهيل سعد العمري، والمشرف على الدورة يوسف المطلق، والمحاضر في الدورة د. خالد الهنيدي، ومساعديه د.  إبراهيم الفيفي، و د. عبدالله القحطاني.