البكري يجتمع بـ "اللجنة الوزارية" المكلفة بحل مشكلة أندية عدن واتحاد القدم

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

عقد معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الثلاثاء، اجتماعا استثنائيا مع اللجنة الوزارية المكلفة من قبله، لحلحلة المشكلة القائمة بين أندية محافظة عدن  والاتحاد العام لكرة القدم.

 

 

وخلال الاجتماع الذي عُقد بديوان عام الوزارة، أشاد البكري بـ "الجهود التي بذلتها اللجنة خلال الفترة الماضية وحرصها على الجلوس والاستماع والتواصل مع أكثر من جهة للخروج بأفضل النتائج وبما يسهم في عودة المياه إلى مجاريها وحفظ الحقوق لكل طرف".

 

وأضاف، من المهم أن "نسعى جميعا إلى حلحلة المشكلة وعدم تفاقهما، داعيًا الجميع إلى السمو فوق الخلافات وتقديم ما فيه صالح الأندية والرياضة في الوطن بشكل عام، مشيرًا إلى أهمية التقيد باللوائح والقوانين وعدم التمترس خلف الآراء والأفكار التي تبعّد ولا تقرّب، وتؤجج جذوة الخلافات ولا تساعد على اطفائها".

وأوضح، لم "تكن الوزارة بمنأى عن مجمل الاحداث ولم تلتزم الصمت حيال المشكلة، إذ عمدت من ذو اللحظة الأولى لانطلاقها على ردم هوة الخلاف، انطلاقًا من مسؤولياتها الوطنية والأخلاقية ومناقشة المشكلة مع أكثر من طرف، كما أنها شكّلت لجنة خاصة تضم أفضل الشخصيات الرياضية والاعتبارية في عدن لحلحلة القضية، دون التعارض مع اللوائح والقوانين التي يجب على الجميع الاحتكام لها والتزام بها.

من جانبه استعرض وكيل وزارة الشباب والرياضة، رئيس اللجنة د. عزام خليفة، أهم الأعمال والخطوات التي قامت بها لجنته خلال المدة الماضية، وصور التواصل مع عديد الأطراف والمقترحات التي يمكن العمل عليها خلال الفترة القادمة بعد الجلوس مع الاتحاد العام لكرة القدم وسماع وجهة نظره حيال المشكلة القائمة.

وقدّم خليفة، تقرير مفصل لمعالي الوزير يتضمن بعض مما توصلت إليه اللجنة حتى الان، كما تم تسمية الأسماء التي ستغادر الى العاصمة المصرية القاهرة للقاء رئيس الاتحاد العام لكرة القدم الشيخ أحمد صالح العيسي، للجلوس معه وسماع وجهة نظره، لوضع الحلول والمعالجات الأخيرة لها، داعيًا الجميع إلى أبداء حسن النوايا للخروج من هذه الأزمة التي تضررت منها الأندية في عدن ورياضة الوطن بشكل عام.

حضر اللقاء مستشار وزارة الشباب والرياضة عبدالحميد السعيدي، ومدير عام مكتب الوزير حنين جمال، ومدير عام الإدارة العامة الإدارة العامة للإعلام شكري حسين، ومدير إدارة المنتخبات الوطنية في قطاع الرياضة علاء أحمد الصاصي.