الوزير البكري: قرار مجلس الوزراء بشأن المدينة الرياضية تأكيد على الاهتمام الحكومي بالرياضة

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

اعتبر معالي وزير الشباب والرياضة، نايف البكري، قرار مجلس الوزراء بشأن اعتماد ملعب 22 مايو والمنشآت التابعة له، كـ (مدينة رياضية) في العاصمة عدن والعمل على توسعته وتطويره، تأكيد على الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة بقطاع الشباب والرياضة.

 

وعبّر معالي الوزير البكري في تصريح قصير، عن "شكره الكبير لدولة رئيس مجلس الوزراء د. أحمد عوض بن مبارك، على هذا القرار الذي يعطي عدن استحقاقها، كونها مهد الرياضة في الوطن وشبه الجزيرة العربية ويسهم في تفعيل الأنشطة الرياضية، مؤكداً أن الشباب هم الثروة الحقيقية للوطن، وهذا القرار يعد ترجمة حقيقية لتوجهات الدولة بتنمية قدرات الشباب ليساهموا في نهضة البلاد".

 

وفي وقت سابق اليوم، وافق مجلس الوزراء في اجتماعه المنعقد برئاسة دولة رئيس الوزراء د. أحمد عوض بن مبارك على اعتماد ملعب ٢٢ مايو والمنشآت التابعة له كمدينة رياضية في العاصمة عدن، والعمل على توسعته وتطويره، بناءً على المذكرة المقدمة من وزير الشباب والرياضة.

 

ووجه المجلس، وزير الشباب والرياضة استكمال الإجراءات اللازمة لإنشاء المدينة الرياضية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

واستعرض مجلس الوزراء خلال الاجتماع، تقرير وزارة الشباب والرياضة حول الاستعدادات الجارية لتنفيذ المراكز الصيفية الشبابية 2024م في المحافظات المحررة، والتي حددت برامج المراكز وانشطتها ومواقعها والمستهدفين منها والأهداف التي تسعى اليها.

 

وأقر المجلس تعديل لائحة تنظيم المراكز الصيفية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 143 لسنة 2006م.

 

ويشمل التعديل إعادة تشكيل اللجنة العليا للمراكز الصيفية برئاسة وزير الشباب والرياضة، وإضافة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل إلى قوام عضوية اللجنة.

 

وأكد، أهمية هذه المراكز في تعزيز الثقافة الوطنية في نفوس النشء والشباب، وإعادة تفعيل دور الأندية الثقافية والرياضية، لما لها من أهمية في تنمية ابداعات ومواهب الشباب، منوهاً بجهود وزارة الشباب والرياضة في إقامة وتنظيم المراكز الصيفية بمختلف المجالات التربوية والثقافية والمهنية والرياضية وغيرها.