محافظ سقطرى يدشن دورتين تدريب مدربين في مجالي الثروة الحيوانية والاعلاف الزراعية ومسح اساسيات المصائد السمكية

محليات
قبل 6 أيام I الأخبار I محليات

دشن محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت الثقلي، اليوم دورتين تدريب مدربين في مجالي الثروة الحيوانية والاعلاف الزراعية ومسح اساسيات المصائد السمكية في المحافظة. 

 

وشارك في الدورتين التي تأتي بدعم من منظمة الفاو ومرفق البيئة العالمي jef عدد40 مدرب ومدربة من العاملين في الزراعة والثروة الحيوانية المصائد السمكية بهدف تنمية قدراتهم في المجالين لتنفيذ دورات للعاملين في القطاعين، وذلك ضمن مشروع سبل العيش والقدرة على الصمود المستدام في القطاع السمكي وأرياف اليمن. 

 

وفي التدشين أكد المحافظ رأفت الثقلي، على أهمية الدورتين في تنمية القدرات للعاملين في القطاعين الزراعي و السمكي في المحافظة، والتي تساعدهم على تحسن من وضعهما الاقتصادي بطرق أكثر واقعية.

 

لافتا إلي حرص السلطة المحلية على تقديم كافة التسهيلات للمنظمات العاملة في هذان القطاعين و منها منظمة الفاو ومرفق البئية العالمي jef لتنفيذ مشاريع تخدم الجزيرة وأبنائها في القطاع السمكي والزراعي والثروة الحيوانية وبيئة سقطرى .

 

من جانبه أوضح مسؤل فريق الفاو بسقطرى الدكتور عبدالسلام الكبري أخصائي أسماك ومصائد بمنظمة الفاو أن الدورتين نفذتا بتمويل من الفاو ومرفق البيئة العالمي بالشراكة والتعاون مع وزارتي المياه والبيئة والزراعة والري والثروة السمكية، ضمن مشروع القدرة على الصمود والاستدامة في انشطة قطاعي السمكي والزراعي والثروة الحيوانية من أجل تطوير القطاعين بما يتلائم مع الادارة المستدامة للموارد الطبيعية والحفاظ على التنوع الحيوي في الأرخبيل. 

 

من جانبها ثمنا مديري عامي مكتب الزراعة والري المهندس يحيى بن ماجد والهيئة العامة للمصائد السمكية الكابتن أحمد علي، دعم وجهود منظمة الفاو و وزارة الزراعة والري و الثروة السمكية ومحافظ المحافظة قطاعي الزراعة والثروة و السمكية اللذان يعتبران من أهم موارد المحافظة والذي يعمل فيهما أكثر من 80%من سكان الجزيرة .

 

حضر التدشين وكيل المحافظة رائد الجريبي، ومدير عام مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة سالم حواش.