مذكرة تفاهم بين مركز دراسات الطاقة المتجددة بجامعة حضرموت ومركز الدكتور خالد للدراسات

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

وقع مركز دراسات بحوث الطاقة المتجددة بجامعة حضرموت ومركز الدكتور خالد للدراسات والاستشارات مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين الجانبين، في خطوة هامة تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل المعرفة في مجال الطاقة المتجددة.

وتتضمن المذكرة تعاوناً وثيقاً في مجال البحث العلمي والتطوير التكنولوجي للطاقة المتجددة، حيث سيتم تبادل الخبرات والمعلومات والأبحاث بين الجانبين، وأيضًا تنظيم ورش عمل مشتركة وندوات ومؤتمرات لتبادل الأفكار والمعرفة في هذا المجال المهم.

وأعرب كل من مركز دراسات بحوث الطاقة المتجددة بجامعة حضرموت ومركز الدكتور خالد للدراسات والاستشارات عن سعادتهما بتوقيع هذه المذكرة، مؤكدين أهمية الشراكة الاستراتيجية بينهما في تعزيز البحث العلمي والابتكار في مجال الطاقة المتجددة. 

ومن المتوقع أن يسهم هذا التعاون في تطوير تقنيات جديدة وحلول مستدامة لتلبية احتياجات المجتمع في مجال الطاقة.

وتعد هذه المذكرة خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية ومراكز البحث والتطوير في المجال الحيوي للطاقة المتجددة، حيث من المتوقع أن تساهم النتائج المستفادة من هذا التعاون في تعزيز الاستدامة البيئية وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة وعلى مستوى أوسع.

وبهذا التوقيع، يؤكد الجانبان التزامهما بتعزيز البحث العلمي والتطوير التكنولوجي للطاقة المتجددة كجزء من الجهود المبذولة لمواجهة تحديات تغير المناخ وتحقيق استدامة الطاقة.