لقاء تشاوري للقيادات النسوية في الاحزاب والمكونات السياسية  بسيئون

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

عقد امس  الاربعاء 15 مايو ،  بسيئون لقاء تشاوري للقيادات النسوية في الاحزاب والمكونات السياسية بوادي حضرموت تحت شعار " من حقي اكون معكم في  اتخاذ القرار " ، والذي  نظمته دائرة المراة بمؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء ، بالتنسيق مع الدائرة السياسية وفريق مناصرة قضايا المراة بحضرموت . 

 

  وفي اللقاء الذي ترأسه عضوة رئاسة الهيئة العليا نائب رئيسة دائرة المراة منسقة محافظة حضرموت لحملة مناصرة قضايا المراة  امل باقرين،  اوضحت اهمية  هذا اللقاء من اجل خلق شراكات مع باقي الاحزاب والمكونات السياسية وتوحيد الرؤى تجاه قضايا المرأة وان هذا اللقاء ياتي لبداية التنسيق مع باقي القياديات وعكس ماتم التدريب والإعداد له في العاصمة الاردنية عمان للقيادات النسوية للاستفادة منها التي نفذتها مؤسسة مارتي اهتيساري للسلام  والعمل معا بروح الفريق الواحد لاجل الخروج بخطة عمل عامة ومنها خطة لمناصرة قضايا المراة .

وبدوره اوضح رئيس لجنة التثقيف السياسي بالدائرة السياسية  بمكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء الاستاذ  / محبوب فرج امان، بأن العمل السياسي ليس محتكرا على الرجال مؤمنا بالدور الايجابي الذي تلعبة المراة في المجتمع و اشار انه لابد ان تكون هناك قاعدة بيانات لكل حزب بالكوادر النسائية المؤهلة  ويجب  على المرأة ان تكون على ثقة عالية بنفسها  حتى تكون قادرة وجاهزة لان تتبوأ اماكن في صنع القرار .

وفي اللقاء التشاوري عبرت القيادات بسعادتهن لهذا اللقاء الذي هو بداية باكورة عمل لتوحيد عمل المراة وتعزيز دورها في المجتمع والمشاركة في صنع القرار. 

وتخلل هذا اللقاء العديد من النقاشات من قبل القيادات النسوية في الاحزاب والمكونات السياسية  التي تصب في خدمة المرأة ودورها و اسهامها في صنع القرار. 

وبعد نقاشات مستفيضة خرج اللقاء التشاوري بعدد من التوصيات المتفق عليها من الجميع أبرزها :  1- يوصي اللقاء التشاوري الاحزاب والمكونات السياسية بعقد اجتماعات ولقاءات دورية خاصة  لمناقشة قضايا المرأة اول باول .

2- اقامة وتنفيذ دورات تدريبية بالقيادات النسوية في العديد من المجالات  .

3- التاكيد ان تكون هناك شراكات في بعض الانشطة يتم ادراجها ضمن خطط الاحزاب والمكونات السياسية .

4- التاكيد على توحيد الجهود لخدمة قضايا مناصرة المراة .