تخرج الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي والتأهيلي لأمن عدن

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

أقيم صباح اليوم السبت، حفل تخريج الدفعة الثانية من برنامج تدريب وتأهيل قطاع الأمن والشرطة بمحافظة عدن، بدعم وتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن برنامج أمني متكامل يستمر لمدة عامين.

 

وقدم نائب مدير أمن العاصمة عدن، العميد ابو بكر جبر، كلمة هنئ فيها الخريجين بهذه الدورة، وحثهم على نقل كل ما تعلموه كلا في مجال عمله وان يسهموا في تعزيز اواصر الامن والاستقرار في العاصمة عدن، وفي ربوع الوطن، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم القادمة لخدمة الوطن.

 

وعبر العميد جبر عن جزيل شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبًا على جهودها في دعم قطاع الأمن من خلال التدريب الميداني والأكاديمي وتقديم المعدات وتجهيز المرافق الأمنية الأمر الذي سينعكس بشكل ايجابي على عمل رجال الأمن في الكشف عن الجريمة وضبط الحالة الأمنية وخدمة وحماية المواطنين، في العاصمة عدن.

 

وأوضح المقدم أحمد البلوشي رئيس فريق برنامج تدريب وتأهيل الأمن والشرطة بمحافظتي عدن وشبوة، بأن عدد المتدربين في الدفعة الثانية للقوة الأمنية الخاصة بمحافظة عدن قد بلغوا 326 شرطيا، جرى تدريبهم أكاديميا وميدانيا حول البحث الجنائي والتحقيق ومسرح الجريمة ودوريات السير ومكافحة الشغب وتزويدهم بالمعدات والآليات اللازمة لتنفيذ مهامهم المختلفة.

 

وأشار المقدم البلوشي، إلى أن البرنامج التدريبي والتأهيلي يرتكز على ثلاثة محاور، محور التدريب، ومحور التجهيزات، ومحور صيانة المباني التابعة لقطاع الأمن والشرطة بعدن، والذي تم فيه الانتهاء حاليا من تأهيل وصيانة أربعة مراكز أمنية هي "مركز دار سعد، مركز كابوتا، مركز الشيخ عثمان، مركز البريقة" وتزويدها بالمعدات اللازمة لأداء عملها وتسليمهما إلى أمن عدن.

 

مضيفا أنه يجري العمل على صيانة وتأهيل عدد من المرافق الأخرى، ضمن برنامج أمني متكامل ينفذ على فترات زمنية محددة، من أجل تعزيز المنظومة الأمنية والشرطية والرفع من مستوى جاهزيتها وكفاءة أفرادها لتحقيق الأهداف المرجوة والمتمثلة في تثبت منظومة الأمن وتحقيق الاستقرار، وتمكين رجال الأمن من أداء مهامهم على الوجه الصحيح.

 

وجرى خلال حفل التخريج الدفعة الثانية تقديم 31 آلية جديدة مقدمة لأمن عدن، وتنظيم عرض عسكري وتكريم أوائل المتدربين.

 

الجدير بالذكر أن عدد المتخرجين من رجال الامن في الدفعة الأولى للقوة الأمنية الخاصة بمحافظة عدن قد بلغوا 292 شرطيا، وبلغت الآليات المقدمة لهم 42 آلية.