ارتفاع حالات الإصابة بوباء الكوليرا في اليمن إلى قرابة 38 ألفاً

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

بينت إحصائية حديثة عن ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا في اليمن، لتصل إلى قرابة 38 ألف حالة، منذ مطلع العام الجاري 2024م، أغلب الحالات في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا.

الإحصائية الحديثة صدرت عن كتلة المياه والصرف الصحي والنظافة (WASH Cluster)، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF)، في انفوجرافيك، حيث بينت فيه أن عدد الحالات المبلغ عنها من الجهات الصحية وصلت إلى 37,977 حالة اشتباه بالإصابة بالكوليرا في عموم المحافظات اليمنية، خلال الفترة بين 1 يناير و19 مايو 2024م.

وأكدت البيانات الواردة في الانفوجرافيك، أن أغلب الحالات المسجلة تتواجد في المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، مشيرةً إلى أن في مقدمتها محافظة عمران التي وصلت فيها عدد الحالات إلى 5 آلاف حالة، تليها حجة، ثم محافظة صنعاء، والمحويت، والبيضاء، وذمار وإب، وصعدة.

وأظهرت البيانات أن شركاء الكتلة تمكنوا من الوصول إلى ما مجموعه 478,543 شخصاً بخدمات المياه والصرف الصحي ومستلزمات النظافة في 115 منطقة و79 موقعاً للنازحين الأكثر عرضة لخطر تفشي وباء الكوليرا.

وبدأت الموجة الجديدة للكوليرا في التفشي مع النصف الثاني من مارس الماضي، ثم شهدت تراجعاً طفيفاً، لكنها عاودت الارتفاع في الأسبوعين الأخير من أبريل والأول من مايو الجاري، وبحسب توقعات أممية فإن هذه الحالات قد تصل حتى نهاية العام ما بين (133 - 255) ألف حالة في عموم البلاد.