طارق صالح يناقش مع وزير النفط الوضع التمويني للوقود في المناطق المحررة

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

ناقش عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، اليوم، مع وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، الوضع التمويني للوقود في المناطق المحررة، الخطط المستقبلية لتحسين أداء الوزارة وتعزيز دورها في الرقابة على السوق النفطية، والحد من تداعيات استهداف مليشيات الحوثي الإرهابية للاقتصاد الوطني.

 

كما ناقش عضو مجلس القيادة، مع وزير النفط والمعادن، آلية الاستفادة من النفط المنتج محلياً، وتقليل الاعتماد على الاستيراد الخارجي، خاصة وأن استيراد الوقود يشكل معضلة كبيرة للاقتصاد في استنزاف العملة الصعبة.

 

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، أهمية وجود آليات فعّالة لضبط وتوحيد الأسعار في السوق المحلية للحد من الارتفاعات المتكررة في قيمة الوقود، وتعزيز الدور الرقابي والإشرافي عللوزارة لى محطات التزود بالوقود لضمان عدم التلاعب بالأسعار.

 

واستمع طارق صالح، إلى تقرير مفصل من وزير النفط، حول الوضع التمويني للوقود في مختلف المناطق المحررة، بما في ذلك التحديات التي تواجه الوزارة لضمان توفير الوقود للمواطنين والمنشآت في المحافظات المحررة.

 

وقدّم وزير النفط، عرضًا بشأن التحديات الناجمة عن هجمات مليشيات الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر وتأثيراتها على حركة استيراد الوقود، في ظل توقف تصدير النفط جراء الهجمات الحوثية الإرهابية على موانئ ومنشآت التصدير.

 

حضر الاجتماع، مدير عام المؤسسة العامة للنفط والغاز محمد ثابت، والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله، وعدد من قيادات وزارة النفط والمعادن.