جماعة الحوثي تعلن مقتل 16 شخصا في ضربات أمريكية بريطانية على الحديدة

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

قال الجيشان الأمريكي والبريطاني إنهما شنا ضربات ضد أهداف لميليشيا الحوثي في اليمن يوم الخميس في إطار جهود ردع الجماعة عن مواصلة استهداف الملاحة في البحر الأحمر، فيما أفادت وسائل إعلام تابعة للحوثيين بمقتل 16 شخصا واصابة 35 اخرين في هذه الغارات الليلية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن القوات الأمريكية والبريطانية شنت ضربات على 13 هدفا في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية أن العملية المشتركة استهدفت ثلاثة مواقع في مدينة الحديدة غربي اليمن قالت إنه كان يوجد بها طائرات مسيرة وأسلحة أرض جو.

وتحدثت قناة المسيرة التابعة للميليشيا عن مقتل 16 شخصا وإصابة 35 آخرين جراء ضربات استهدفت مبنى الإذاعة في مديرية الحوك بالحديدة.

 

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان “كما هو الحال دائما، تم اتخاذ أقصى درجات الحذر في التخطيط للضربات لتقليل أي خطر على المدنيين أو البنية التحتية غير العسكرية”.

 

وأضافت أن تنفيذ الضربات خلال ساعات الليل من المفترض أن “يخفف بشكل أكبر من أي مخاطر من هذا القبيل”.

وقالت وسائل الإعلام التابعة للحوثيين إنه جرى شن 13 ضربة جوية على اليمن، ست ضربات منها على العاصمة صنعاء.

ويشن الحوثيون، الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية والمناطق الأعلى كثافة سكانية، هجمات تستهدف حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر منذ نوفمبر تشرين الثاني تضامنا مع الفلسطينيين في ظل الحرب المتواصلة في غزة، مما أثار ضربات انتقامية أمريكية وبريطانية منذ فبراير شباط.