الزُبيدي يوجّه بمخاطبة المنظمات الدولية لاستكمال نقل مقراتها إلى العاصمة عدن

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

وجّه الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وزارة التخطيط والتعاون الدولي، بمخاطبة المنظمات الدولية، للإسراع باستكمال نقل مقراتها الرئيسية إلى العاصمة عدن، وفتح حساباتها المصرفية لدى البنوك المعتمدة في العاصمة عدن.

جاء ذلك في لقائه بمكتبه بالعاصمة عدن صباح اليوم الإثنين وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، ونائبه الدكتور نزار باصهيب، ووكيلي الوزارة منصور زيد حيدرة، ووزيرة الشرماني، حيث شدد الرئيس الزُبيدي، على ضرورة أن تتابع الوزارة مع المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية المعتمدة لدى بلادنا- والتي لازالت تمارس مهامها من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي- إجراءات نقل مقراتها الرسمية إلى العاصمة عدن.

وأعرب الرئيس الزُبيدي عن تقديره للمنظمات الدولية التي سارعت بنقل مقراتها الرسمية إلى العاصمة عدن خلال الشهرين الماضيين، مؤكدا استعداد السلطات الشرعية تقديم كل سُبل الدعم والمساندة للمنظمات الأممية والدولية والوكالات الإنسانية والإغاثية العاملة في بلادنا، وتوفير بيئة آمنة لها، بما يمكّنها من تنفيذ مشاريعها وأنشطتها في كل المناطق وفي مختلف المجالات وباستقلالية تامة.

بدوره أعرب وزير التخطيط والتعاون الدولي عن شكره وامتنانه للرئيس الزُبيدي على حرصه ومتابعته للجهود التي تبذلها وزارته لتوفير بيئة آمنة ومستقرة للمنظمات الأممية والدولية العاملة في بلادنا والإشراف على تدخلاتها الإنسانية المنفذة في عموم المحافظات.

وأكّد باذيب حرص وزارة التخطيط على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه المنظمات الدولية لنقل مقراتها الرئيسية إلى العاصمة عدن، وفتح حسابات مصرفية لها في البنوك المعتمدة من قبل البنك المركزي في العاصمة عدن.

حضر اللقاء الدكتور صالح محسن الحاج رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين بالمجلس الانتقالي، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.