اللجنة الاستشارية بحضرموت تزور مكتب التعليم الفني والتدريب المهني والمعهد المهني الصناعي بسيئون

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

قامت اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت لتعزيز الحكم المحلي وبناء السلام الشامل في اليمن، برئاسة رئيس اللجنة الأستاذ محمد عبدالله الحامد اليوم، زيارة المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بوادي وصحراء حضرموت الأستاذ محبوب أمان، ومبنى المعهد المهني الصناعي بمديرية سيئون.

واطلعت اللجنة من المدير العام الأستاذ محبوب أمان على عمل وأنشطة المكتب والاحتياجات المطلوبة سواءً للمكتب ادارياً او للمعاهد فنياً، وكذا الدعم المقدم من المنظمة الألمانية GIZ عبر اللجنة الاستشارية خلال المدة السابقة.

وقامت اللجنة الاستشارية بزيارة المعهد المهني الصناعي، متعرفة خلال الزيارة على مختلف الأقسام والتخصصات المتاحة في المعهد المهني الصناعي، مثل تخصصات التبريد والتكييف والكهرباء والإلكترونيات وكهرباء السيارات والميكانيكية والطاقة المتجددة وغيرها. 

وعبرت اللجنة عن إعجابها بالتجهيزات والمعدات المتطورة الموجودة في المعهد، والتي تساهم في تدريب الشباب على مهارات فنية وتقنية عالية تلبي احتياجات سوق العمل.

كما أشادت اللجنة بالجهود التي تبذلها قيادة مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني في تعزيز التعليم المهني وتطويره في حضرموت، وتوفير فرص التدريب والتأهيل للشباب، مما يسهم في تعزيز فرص العمل وتحسين مستوى المهارات الفنية والمهنية للطلاب والخريجين.

وأعرب رئيس اللجنة الأستاذ محمد عبدالله الحامد عن تقديره للجهود المبذولة من قبل المكتب، مؤكدًا أهمية دعم التعليم المهني وتطويره كجزء أساسي من المسار التعليمي في المحافظة، بما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة وتوفير فرص العمل للشباب.

وفي ختام الزيارة، أعرب المدير العام الأستاذ محبوب أمان عن شكره وتقديره للجنة الاستشارية على اهتمامها ودعمها المستمر للتعليم المهني والتدريب المهني في حضرموت، مؤكدًا استعداد المكتب لتعزيز التعاون والتنسيق مع اللجنة لتحقيق أهدافها وتنفيذ التوصيات المقترحة لتعزيز التعليم المهني في المحافظة.