الجمعية الكويتية تدشن المخيم الطبي المجاني لعمليات العيون بعدن

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

بحضور مدير عام مكتب الصحة والسكان في محافظة عدن *الدكتور  أحمد مثنى البيشي* و *الدكتور عادل باعشن* نائب مدير الجمعية الكويتية للإغاثة دشن في العاصمة المؤقتة عدن مشروع عمليات العيون (المخيم الطبي المجاني) والذي يأتي بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة ضمن حملة #الكويت_بجانبكم .

و ابتدأ المخيم يوم السبت بمرحلة التسجيل والمعاينة، حيث توافد الكثير من المرضى في اليوم الأول من التسجيل وتم عملية التسجيل والمعاينة لهم استعداد للمرحلة الثانية وهي اجراء العمليات الجراحية في الأيام التالية . 

المشروع الذي يشمل إجراء عمليات مجانية في إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات ويستهدف الأشخاص من ذوي الدخل المحدود والغير قادرين على تكاليف العمليات الجراحية.   

أثناء التدشين تقدم *الدكتور  أحمد مثنى البيشي مدير مكتب الصحة والسكان في محافظة عدن* بالشكر القدير لدولة الكويت و للجمعية الكويتية للإغاثة على إقامة المخيم الطبي المجاني كما أكد أن دولة الكويت تاريخها معروف في اليمن منذ القدم في تقديم الخدمات في القطاعات المختلفة في اليمن منذ السبعينات و حتى يومنا هذا وواصل حديثه أن الكويت بصماتها موجودة في كل القطاعات وخاصة قطاع الصحة والتعليم والمياه كما تقدم بجزيل الشكر للفريق المنظم للمخيم الطبي. 

كما أوضح *المهندس عادل مختار البرامج والأنشطة في الجمعية الكويتية للإغاثة*  أن المخيم يأتي ضمن حملة الكويت الى جانبكم و يأتي كتدخل طارئ لعلاج الحالات الكثيرة والمتزايدة للمياه البيضاء ويستهدف المرضى المحتاجين والغير قادرين على تحمل تكاليف العلاج .