تدشين دورة تدريبية في مجال إعداد المشاريع ودراسة الجدوى بالضالع

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

دشن منتدى شباب الضالع التنموي اليوم السبت، بالشراكة مع مؤسسة النمو التنموية، دورة تدريبية في مجال إعداد المشاريع ودراسة الجدوى، وذلك بحضور وكيل أول المحافظة نبيل قاسم العفيف، ومدير الإدارة التنظيمية بانتقالي المحافظة محمود قائد مثنى، ومدير إدارة الشباب والرياضة سمير صالح حسين.

وأكد وكيل أول المحافظة على أن تنفيذ مثل هذه الدورة تعد خطوة متقدمة باعتبار دراسة الجدوى وإعداد المشاريع من الأولويات المهمة التي تسهم في احداث نهضة بالقطاع الاقتصادي والخدمي، مؤكداً أن المرحلة تتطلب صقل المهارات وتنمية المعارف فيما يتعلق بإعداد دراسات الجدوى للمشاريع، لتتكامل مع مختلف القطاعات.

واعتبر مدير الإدارة التنظيمية في المجلس الانتقالي بالمحافظة أن دراسة الجدوى تسهم في الوصول إلى مشاريع ذات كفاءة وفاعلية وتحقق الأهداف المرجوة على المدى الطويل، مشيداً بالقائمين على مثل هذه الدورات النوعية التي تستهدف شباب المحافظة.

وكان رئيس منتدى شباب الضالع التنموي أنيس عبيد، قد أشار إلى أن الدورة التي تقام في معهد تمكين للتدريب والتأهيل، على مدى ثلاثة أيام، تستهدف عدد (20) مشاركاً من شباب المحافظة، وتهدف إلى تمكينهم من إعداد المشاريع ودراسة الجدوى، وفقاً للطرق والأساليب الحديثة.

ومن المقرر أن تتضمن الدورة التعريف بمفهوم دراسة الجدوى وأهميتها وأنواع المشاريع وخصائصها، إضافة إلى مراحل إعداد الدراسة للمشروع، وغيرها من المفاهيم المتعلقة بهذا الشأن.