اللواء الشعيبي يُكرم خريجي الدورة التدريبية حول التحقيقات وجمع الاستدلالات في إدارة أمن العاصمة عدن

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

كرم مدير أمن العاصمة عدن  اليوم، عدد من ضباط وافراد إدارة البحث الجنائي، بعد اجتيازهم الدورة التدريبية تحت عنوان "التحقيقات وجمع  الاستدلالات" والتي استمرت خلال الفترة 2024/1/21م وحتى 2024/5/2 م في إدارة أمن العاصمة عدن.

وأشاد مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي  بالمتدربين من ضباط وأفراد إدارة البحث الجنائي الذين استطاعوا خلال فترة هذه الدورة من كشف كثير من خيوط الجرائم ورفع التقارير والبلاغات في كثير من القضايا الامنية التي تحدث في الميدان.

وحث اللواء الشعيبي كافة الخريجين الذين استفادوا من هذه الدورة ان يتطلب منهم ان يعيدوا مراجعة ذاتهم العملية والأمنية بخصوص التحقيقات وجمع الاستدلالات، مؤكدًا أن المسؤولية هي أمانة، والأمانة تتطلب النزاهة والشفافية والمصداقية في رفع جميع المعلومات والقضايا بشكل وأسلوب رفيع لأن رجل الأمن وجد لخدمة المواطن وتثبيت أمن واستقرار الوطن.

وأشار اللواء الشعيبي  بأنه سوف تكون هناك دورات أمنية تأهيلية متخصصة في اقسام البحث الجنائي وفي كافة اقسام أمن العاصمة عدن من اجل تطوير قدرات ومهارات ضباط وصف ضباط وجنود أمن عدن، وعكس كلما تدربوه خلال اعمالهم لتطوير المنظومة الأمنية في العاصمة عدن.

من جانبة أكد اللواء الركن نصر عاطف مدير الموارد البشرية والمالية في وزارة الداخلية على الحاضرين جميعًا  ممن تلقوا هذه الدورة  التدريبة أن عمل البحث الجنائي عمل حساس وعمل يطلب ان يكون شخص ذو يقضة امنية عالية وشخص فاهم وصاحب هواية ذاتية بهذا العمل الأمني وكيفية التعامل البحثي وإعداد محاضر امنية مميزة، من اجل دعائم الامن والاستقرار في العاصمة عدن،  فعدن مركز ونواة المنطقة فيجب إعادتها بشكلها الحضاري والامني على ما كانت عليه سابقًا.

وقدم المتدربين في هذه الدورة كلمة شكر وتقدير لقيادة أمن عدن ممثلة باللواء مطهر الشعيبي ولكل من ساهموا في إنجاح هذه الدوره من قادة ومدربين وإداريين، التي من خلالها تلقينا الكثير من المعارف والفوائد العلمية والعملية من خلال إلقاء التوجهيات والمحاضرات والتطبيقات المرتبة في التحقيقات وجمع الاستدلالات والتي تهدف الى تطوير وتحسين علاقة رجال الأمن مع المواطنين.

وأكدوا بانهم سيعملون جاهدين ومخلصين في إداء واجبهم ومهامهم الأمنية وسوف يعكسون ذلك من خلال اعمالهم في الميدان وعكس كل ما تعلموه في تطوير اعمالهم.

وتم تكريم المتدربين بشهادات تقديرية تكريمًا وعرفانا لجهودهم الجبارة التي بذلوها في الدورة وعلى مهامهم الأمنية والعملية الوطنية الجسيمة وحرصهم الدائم على امن وامان العاصمة عدن.

حضر التكريم كلآ من للواء الدكتور قائد عاطف صالح وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية ، والعميد عبد السلام القباطي مدير شؤون الرقابة والتفتيش والعقيد ناجي المرفدي مدير إدارة البحث الجنائي  ومستشار مدير أمن عدن العقيد عبد السلام صالح ومدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد علي الزميلي ومدير شؤون الضباط احمد عثمان، ومدير التوجيه المعنوي العقيد أحمد علي عثمان، ومدير التدريب والتأهيل في أمن العاصمة عدن العقيد مثنى ناصر، وعدداً من قادة وضباط إدارة أمن العاصمة عدن .