وزارة الشباب والرياضة تختتم برنامجي الحكم المحلي والقيادات الشبابية (المشاركة المجتمعية)

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

اختتمت وزارة الشباب والرياضة  ، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأربعاء، برنامجي" الحكم المحلي، والقيادات الشبابية (المشاركة المجتمعية) اللذان ينفذها وزارة الشباب والرياضة، ومنظمة شباب بلا حدود للتنمية بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان(UNFPA).

وخلال حفل الختام الذي أقيم بمركز تدريب وتأهيل الشباب بالمدينة الرياضية بالشيخ عثمان، نقل وكيل وزارة الشباب والرياضة د. عزام خليفة، تحيات معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري وأكد أن وزارة الشباب والرياضة تولي مثل هذه البرامج اهتمامًا كبيرًا، كونها تنمي قدرات الشباب وترفد المجتمع بشباب واعي متسلح بالعلم والمعرفة.

وأشار خليفة، إلى أن الشباب بحاجه إلى مثل هذه البرامج الذي تكسبهم مهارات وقدرات وتجعلهم أكثر كفاءة في إدارة مشاريعهم التي تخدم المجتمع بشكل عام.

ويهدف البرنامجان اللذان استمرا لمدة (١٥) يوم،  إلى استهداف الشباب الفاعلين في الأحزاب السياسية والمستقبلية والفاعلين سياسياواجتماعيا والناشطين، وحوى البرنامجين على محاور مختلفه منها ( الحوكمة، المشاركة السياسية، المسائلة، والإدارة المحلية، والمواطنة وبناء السلام ،وتصميم المشاريع وإدارتها)

وفي الختام تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين الذي بلغ عددهم(٣٣) شاب وشابه، بحضور القائم بأعمال وكيل قطاع التدريب والتأهيل سعد العمري، ومستشار وزارة الشباب والرياضة محمود عبيد.