الفرق الفنية التابعة لشركة النفط بمنشآت نشطون تتمكن من إعاده تعويم الباخرة النفطية "بيجاسوس" 

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

تمكنت الفرق الفنية بمنشآت نشطون التابعة لشركة شركة النفط اليمنية فرع المهرة من إعادة تعويم الباخرة "بيجاسوس" بعد جنوحها  على بعد 350 متر عن رصيف الميناء والتي كانت تحمل 3700 طن من مادة الديزل صباح يوم أمس الأربعاء بسبب خروج السفينة عن مسار الدخول الى رصيف الميناء.

وأفاد مدير إدارة منشآت نشطون الأستاذ سالم علي السليمي أن الفرق الفنية بمنشآت نشطون التابعة لشركة النفط اليمنية فرع المهرة تمكنت ظهر اليوم الخميس من إعادة تعويم الباخرة "بيجاسوس" بعد قيام الفرق الفنية بتخفيف الحمولة و تفريغ أكثر 1417 طن من الناقلة النفطية التي جنحت صباح أمس الأربعاء والتي تحمل 3700 طن من مادة الديزل ، الامر ساعد في ارتفاع الباخره عن الصخور البحرية وإعادة تعويمها إلى مسار الرصيف .

وأوضح السليمي بأن عمليات التفريغ اتت بموجب توجيهات محافظ المهرة معالي الأستاذ محمد علي ياسر، ومتابعة حثيثة من قبل المهندس محسن علي بلحاف مدير عام شركة النفط اليمنية فرع المهرة ونواب الفرع وان الفرق الفنية المتخصصة من موظفي وعمال منشأت نشطون النفطية بذلوا جهود كبيرة في سبيل إعادة تعويم الباخرة، كما باشرت الفرق الفنية تفريغ الكمية المتبقية من الباخرة بعد رسوها مباشر وان عمليات التفريغ تتم بشكل طبيعي.

كما أشار السليمي إلى أن الكمية التي وصلت على ظهر السفينة مخصصة لتزويد السوق المحلي بالمحافظة بمادة الديزل، وان فرع الشركة سيعمل على تزويد من بيع الوقود بمادة الديزل بالمعتاد .

وقدم شكره لقيادة السلطة المحلية متمثلة بمعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة، وقيادة شركة النفط اليمنية بقيادة الأستاذ طارق عبدالله منصور المدير العام التنفيذي، وكذا قيادة مدير عام الفرع المهندس محسن علي بلحاف ونواب الفرع على توجهاتهم  ومتابعتهم الحثيثة على سرعه تفريغ الكميات وتوفير كافه الإمكانيات والمعدات وتذليل الصعاب التي واجهت الفرق أداء مهامهم .