بدء الحوار الاستراتيجي اليمني - المصري بالقاهرة

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

افتتحت بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم الثلاثاء، اعمال الدورة الثامنة للحوار الاستراتيجي اليمني- المصري والتي تستمر على مدى يومين برئاسة وزيري خارجية البلدين الدكتور شائع الزنداني، وسامح شكري.

 

وناقشت جلسة كبار المسؤولين التي عقدت برئاسة سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية خالد بحاح، ومساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية السفير محمد البدري، القضايا الاستراتيجية التي تهم البلدين وفي مقدمتها ملف العلاقات الثنائية وسبل الدفع بها وتعزيزها، وأمن البحر الأحمر في ظل استمرار التهديدات الحوثية لحركة الملاحة البحرية، والأوضاع في قطاع غزة، وملف السلام في اليمن.

 

ومن المقرر، ان تعقد الجلسة الوزارية غداً الأربعاء، برئاسة وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شائع الزنداني، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، لاقرار مخرجات الدورة الحالية من الحوار الاستراتيجي اليمني-المصري التي أتت بعد فترة انقطاع طويلة نتيجة الاوضاع التي عاشتها بلادنا .

 

الجدير بالذكر ان جلسات الحوار الاستراتيجي اليمني المصري بدأت دورتها الاولى في العام ١٩٩٨ وانعقدت دورتها السابعة في العام ٢٠١٠ قبل ان يتم استئنافها هذا العام في ظل الظروف التي تعيشها المنطقة إيماناً من قيادة البلدين بأهمية التعاون والتنسيق في مختلف القضايا.