مجلس نقابة الصحفيين الجنوبيين بالضالع يدشن دورة تدريبية حول أساسيات كتابة الخبر الصحفي

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

دشنّ مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمحافظة الضالع صباح اليوم الأربعاء دورة تدريبية بعنوان "أساسيات كتابة الخبر الصحفي"، بحضور رئيس مجلس النقابة بالمحافظة علي ناجي سعيد ،ومدير إدارة التدريب اصيل هاشم. 

 

الدورة التدريبية التي أقيمت في مقر مجلس النقابة استهدفت عددًا من النشاطات والإعلاميات من مختلف المديريات على مستوى المحافظة والتي تهدف إلى اكساب المشاركات المهارات في مجال اساسيات كتابة الخبر الصحفي ، وتعزيز قدراتهن. 

 

وتناولت الدورة التدريبية في يومها الأول الذي يديرها الإعلامي عبدالسلام السييلي  حول مكونات الخبر الصحفي وكيفية كتابته، وعناصر الخبر والأسس والقواعد العلمية كما تم استعراض العديد من النماذج الإخبارية لدى المؤسسات الإعلامية ومناقشتها في التدريب.

 

وكان رئيس مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بالمحافظة الأستاذ علي ناجي سعيد قد افتتح الدورة التدريبية بكلمة رحب في مستهلها بالمشاركات وتطرق إلى اهمية هذه الدورة في كيفية التعرف على أساسيات كتابة الخبر الصحفي. 

 

وأكد رئيس مجلس النقابة بالمحافظة إن هذه الدورة تأتي ضمن أنشطة المجلس في تطوير وصقل مهارات الإعلاميين بمحافظة الضالع ،وذلك بدعم من قيادة نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ممثلةً بالأستاذ عيدروس باحشوان الذي يولي اهتماما كبيرا في تأهيل وتدريب الصحفيين والإعلاميين على مستوى الجنوب بشكل عام.