ضاعفت أسعار خدماتها .. شركات الهاتف المحمول في اليمن تمول حرب الحوثي ضد اليمنيين من جيوبهم

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

فرضت شركات الاتصالات اليمنية الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، زيادة سعرية جديدة على خدماتها المقدمة للمشتركين، وألغت بعض الخدمات ورفعت أسعار الخدمات الأخرى.

وأعلنت شركة يمن موبايل وهي شركة تم حوثنة كل طاقهما وعامليها قائمة جديدة بخدماتها تشير إلى جرعة سعرية جديدة وإلغاء بعض الخدمات، حيث ألغت الشركة باقة 6 جيجا بسعر 2400، وأضافت بدلا عنها باقة 4 جيجا الشهرية بسعر 2000 ريال، كما ألغت باقة 12 جيجا بسعر 4400 ريال، وحلت بدلا عنها باقة 8 جيجا بسعر 3900 ريال. 

كما ألغت الشركة باقة 25 جيجا بسعر 9000 ريال وحلت بدلا عنها باقة 20 جيجا بسعر 9700 ريال. من جانبها، شركة سبأفون وهي شركة تم استحواذ الحوثيين عليها بشكل كلي ،هي الاخرى رفعت أسعار الباقات والخدمات المقدمة للمشتركين بنسبة كبيرة وفق البيانات التي نشرتها الشركة على صفحتها في فيسبوك.

ونشرت صفحة الشركة على فيسبوك تسعيرة جديدة لخدماتها، حيث ألغت باقة 8 جيجا بسعر 3175 ريال، وذلك بتخفيض حجمها إلى 7 جيجا ورفعت سعرها إلى 3420 ريالا بالطبعة القديمة.

كما خفضت شركة (YOU) للاتصالات خدمة الباقة مكس 6 جيجا مع اتصال لجميع الشبكات 120 دقيقة إلى 40 دقيقة فقط، كما ألغت باقة 18 جيجا، وباقة 10 جيجا على السعر الموحد بين الطبعة القديمة والجديدة من العملة. وقالت الشركة إن الباقات الجديدة كلها بالطبعة القديمة من العملة، ما يعني جرعة سعرية جديدة تصل إلى ثلاثة أضعافها في المناطق المحررة، بحسب "يمن شباب".

وتأتي الجرعة السعرية الجديدة في وقت يعد فيها سعر الإنترنت الذي تقدمه تلك الشركات في اليمن بالإضافة إلى شركة يمن نت هو الأغلى عربيا وخامس أغلى إنترنت في العالم، بينما يعد الأسوأ عالميا.