مؤسسة عدن للفنون والعلوم تدشن ورشة تدريبية حول الوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي 

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

دشنت مؤسسة عدن للفنون والعلوم اليوم الأحد الورشة التدريبية الخاصة بالوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي بتمويل من  مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية (BHA) والشراكة مع منظمة كير.

 

واستهدفت الورشة اللجان المجتمعية والفنانين والسلطة المحلية في عدن والتي تقام ضمن مبادرة تعزيز السلام المجتمعي في المدارس لوقاية الطالب من العنف القائم هلى النوع الاجتماعي الذي يأتي ضمن مشروع أمننا.

 

وفتتح التدشين بكلمة مقتضبة من مدير المشاريع بمؤسسة عدن للفنون والعلوم أريج باوزير أكدت فيها على أهمية الورشة لحماية النساء الأكثر عرضة للعنف القائم على النوع الاجتماعي .

 

ونوهت إلى أهمية خلق توأمه بين اللجان المجتمعية والفنانين والسلطة المحلية والمؤسسة لحماية المرأة والفئات الضعيفة من العنف القائم على النوع الاجتماعي.

 

وأثنى نائب رئيس اللجان المجتمعية بعدن العميد عبدالرحمن  الشعوي على دور مؤسسة عدن للفنون والعلوم بإقامة مثل هكذا ورش تعمل على دمج الفئات المجتمعية وتعديل السلوك أو حماية الفئات الأكثر عرضة للعنف القائم على النوع الاجتماعي.

 

بدورها قالت سميرة المشجري ممثل عن مدير الإدارة العامة لتنمية المرأة ان الاهتمام بقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي والوقاية منه أمر غاية الأهمية خصوصا في مثل هذه الأوضاع، مبدية شكرها للمشاركين في الورشة وإدارة مؤسسة عدن للفنون والعلوم.

وختمت الافتتاح فائزة عبده نائب سكرتير المرأة والطفل باللجان المجتمعية بحث المشاركين على الاستفادة القصوى من الورشة وعسكها على عملهم في الميدان.

ويستمر المشاركون في الورشة لمدة يومين يتلقون خلالها أولويات الحماية وطرق الوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي برفقة المدرب والاستشاري وليد عبدالحفيظ.