الرئيس الزُبيدي يشهد تخرج عدد من الدفعات بالأكاديمية العسكرية العُليا

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

شهد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس المجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد، بمقر وزارة الدفاع بالعاصمة عدن، حفل تخرج عدد من الدفعات بالأكاديمية العسكرية العُليا.

 

وألقى الرئيس القائد في الحفل، الذي حضره وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، وعدد من الوزراء، والقيادات العسكرية والأمنية، والسلطة المحلية بالعاصمة عدن، كلمة هنأ في مستهلها الضباط الخريجين، من الدفعات السابعة حرب عُليا، والسادسة دفاع وطني، والسادسة قيادة وأركان، مشيدا بالجهود التي بذلوها خلال مدة التحاقهم بالأكاديمية، وصولا إلى هذا اليوم المشهود.

 

وخاطب الرئيس القائد الخريجين قائلا :"إن تخرجكم اليوم من هذا الصرح الأكاديمي العسكري، يثبت بأن قواتنا المسلحة قوية ومستمرة في العطاء في مختلف الميادين".

 

وأضاف الرئيس القائد قائلا :"أمامكم مهام ميدانية جسيمة، وإننا على ثقة بأنكم ستكونون عند مستوى الثقة والمسؤولية في تطبيق كل المعارف التي تلقيتموها، في الميادين والجبهات، والرفع من قدرات زملائكم من منتسبي المؤسسة العسكرية".

 

وأثنى الرئيس القائد على الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة وزارة الدفاع وقيادة الأكاديمية، لمواكبة التطور المتلاحق في العلوم العسكرية والإستراتيجية بما يضاهي كبرى الأكاديميات العربية والعالمية المناظرة.

 

وجدد الرئيس القائد في ختام كلمته التأكيد على دور الأكاديمية العسكرية العُليا في الإعداد والتأهيل لرفع قدرات منتسبي المؤسسة العسكرية بما يمكنهم من الوفاء بمهامهم ومسؤوليتهم الوطنية وتولي الوظائف القيادية المختلفة.

 

وفي ختام الحفل أعلن وزير الدفاع رئيس المجلس الأعلى للأكاديمية العسكرية العُليا، منح الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي درجة الماجستير الفخرية في العلوم العسكرية مع جميع الحقوق والامتيازات المترتبة عليها الشهادة، عرفانا بدوره المحوري في إعادة المنشاءات التعليمية العسكرية ودعمها ، كما جرى تسليم شهادات التخرّج للخريجين، وتوزيع شهادات التقدير على المتميزين تقديراً لتفوقهم خلال مدة الدراسة داخل الأكاديمية.