أسبوعيا .. تُجّار عدن والمناطق المحررة يواصلون رفع أسعار السلع الأساسية وسط عجز حكومي واضح

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

فرض تجار العاصمة عدن ، مساء الثلاثاء ، جرعة سعرية جديدة في المواد الأساسية، بعد أقل من أسبوعين على فرض آخر جرعة بذات السلع.

وشكا مواطنون في العاصمة عدن، من عجزهم عن توفير قيمة وجبة العشاء في ظل ارتفاع أسعار المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية بشكل متوالي خلال الأسابيع الماضية.

وتشهد المناطق المحررة، إنهيار متواصل لقيمة العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية، يقابله عجز حكومي ورئاسي تام عن إيقاف ذلك الانهيار او معالجة تدهور الملف الاقتصادي.

ووصل سعر علبة الفاصوليا الهناء إلى (1100) بعد أقل من أسبوعين من رفع السعر من (900   إلى 1000)، كما ارتفعت اسعار الارزق20 بالمائة ، والدقيق بنسبة 18 بالمائة، كما اتفعت اسعار الاجبان بنسبة 30 بالمائة والحليب المجفف بنسبة 40 بالمائة فيما حليب السائل ارتفع بنسبة 12 بالمائة، وارتفع السكر بنسبة 33 بالمائة .

يأتي ذلك إلى جانب ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية كالارز والسكر والزيت والدقيق، وسط صمت حكومي مريب ، فيما يواصل التجار في المدينة رفع الأسعار دون أي رقابة من مكتب التجارة والصناعة.   ومع الارتفاع الجديد، فقد الالاف من ابناء العاصمة عدن من ذوي الدخل المحدود، وجبة العشاء حيث أن المبلغ المخصص لتلك الوجبة أصبح لا يكفي لشراء الروتي "الخبز" فقط.