مليشيا الحوثي تختطف ثلاث فنانات في عمران

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

أقدمت مليشيات الحوثي الارهابية "وكلاء ايران" خلال الساعات الماضية، على اختطاف ثلاث فتيات في محافظة عمران" شمال العاصمة"، عقب مشاركتهن غنائيا في أحد الأعراس النسائية بالمحافظة.

واوضحت مصادر مطلعة، بأن طقم يتبع عناصر الحوثي، اعترض الفتيات الثلاث اثناء محاولة عودتهن إلى صنعاء بعد مشاركتهن مع والدتهن في احياء أحد الأعراس النسائية في عمران، حيث تم اعتراضهن واختطافهن إلى جهة مجهولة، رغم قيامهم بعمل تعهد خطي بعدم الغناء مرة اخرى في عمران.

وتمارس مليشيات الحوثي انتهاكات كبيرة بحق الفنانين والفنانات اليمنيات ممن يشاركون في إحياء حفلات الزواج في عمران وصنعاء ومناطق اخرى واقعة تحت سيطرة الجماعة، وتقوم بتنفيذ حملات اختطاف واعتقال بحقهم، بحجة منع الغناء وتحريمه في الاعراس والمناسبات، في محاكاة لما كانت تقوم به تنظيمات داعش والقاعدة في بعض المناطق التي سيطرت عليها في العراق وسورية والصومال، وافغانستان، وكلها تأتي تنفيذا لتوجيهات النظام الايراني الراعي الرسمي لتلك التنظيمات الارهابية.

وفي عمران على وجه التحديد، تواصل مليشيات الحوثي مطاردة واختطاف العشرات من الفنانين من الجنسين والعازفين ومُلاك قاعات الأفراح، بتوجيه مباشر من القيادي الحوثي منتحل صفة مدير أمن محافظة عمران، عبدالعزيز أبو خرفشة، بحجة تحريم الغناء.