جامعة خليج عدن الدولية تشارك في ورشة تطوير نظام الجودة الداخلي لمؤسسات التعليم العالي 

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

شاركت جامعة خليج عدن الدولية ممثلة برئيس الجامعة الدكتور نجيب محمد مثنى، والدكتورة شعاع مهدي الهدار مساعد رئيس الجامعة لشؤون ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي بالجامعة في ورشة عمل تطوير نظام الجودة الداخلي لمؤسسات التعليم العالي.

 ونظم مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة الورشة التي حملت عنوان "الواقع والطموح"، لمدة يومين في كلية الصيدلة بجامعة عدن، برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد أحمد الوصابي، وبحضور عدد من روؤساء الجامعات الحكومية والأهلية ومدراء الجودة بالجامعات.

وأوضح الدكتور نجيب محمد مثنى رئيس جامعة خليج عدن الدولية، أن الورشة ناقشت عدد من المحاور والأهداف، واستعرضت آلية العمل، وعدد من تجارب الجامعات الحكومية والأهلية في مجال أنظمة الجودة الداخلية، والمكونات الأساسية لنظام الجودة الداخلي في مؤسسات التعليم العالي.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الورشة ناقشت أيضاً الاحتياجات التدريبية لأسابيع الجودة على مستوى الجامعات، مشيراً إلى أن تطبيق نظام الجودة في مؤسسات التعليم العالي أصبح ضرورة ملحة وهدف وشرط وإلتزام لضمان تقديم تعليم هادف ومتميز يتماشى مع المعايير العالمية الحديثة.

 وأضاف:" إن مشاركتنا في جامعة خليج عدن الدولية في هذه الورشة تاتي من توجهاتنا المستمرة وإيماننا المطلق بأهمية تطوير نظام الجودة الداخلي في الجامعة  لضمان تحقيق رسالة الجامعة وأهدافها  في إعداد كوادر مؤهلة تأهيلاً علمياً عاليآ وتمتلك الخبرات المهارية والقدرات التي يتطلبها سوق العمل وتتطلبها معايير الاعتماد الاكاديمي".