صحة

5 أطعمة ومشروبات من شأنها تقوية صحة الجهاز العصبي.. تعرف عليها

قبل شهر 1 I الأخبار I صحة

يتحكم الجهاز العصبي المركزي في جميع وظائف الجسم والعقل، لذلك، من الضروري التأكد من أنه سليم وصحي؛ لأن ضعفه يؤثر على صحة الجسم بالكامل، حيث إنه مسؤول عن العديد من الوظائف مثل الجوع والعطش والتنفس ونبض القلب وغيرها، فيعمل بمثابة الحاسوب في الجسم.

ومن الطرق المسؤولة عن تقويته، اختيار ما نأكله، وهناك العديد من الأطعمة المفيدة للجهاز العصبي، ومتاحة بسهولة ولا يتعين عليك إنفاق الكثير من المال للحصول عليها.

للاشتراك معنا في قناة واتس اب انقر هنأ

وفيما يلي إليك 5 أطعمة يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي لتعزيز صحة جهازك العصبي:

الأفوكادو

تعمل هذه الفاكهة المليئة بحمض الفوليك وفيتامين K، على تعزيز الجهاز العصبي المركزي، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وتحسن من عمل الوظائف الإدراكية.

Avacados البروكلي

مفيد للجهاز العصبي بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين ك والكولين، كما أنه يعد الغذاء الأمثل لتعزيز عمل وظائف المخ وتحسين المزاج، ويساعد على تحسين صحة الجهاز العصبي.

Broccoli المكسرات

لا بد من تناول المزيد من اللوز والكاجو والبندق والجوز، فهي غنية بالمغنيسيوم، كما أن المكسرات البرازيلية معبأة بالسيلينيوم، وتعمل هذه العناصر الغذائية على تعزيز الجهاز العصبي، وتحسين وظائف المخ.

Nuts الشوفان

إن تناول وعاء من دقيق الشوفان كل يوم يساعد على تعزيز وتقوية الجهاز العصبي المركزي، كما أنه مفيد للصحة العامة.

Oatmeal 1 الشاي الأخضر

تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على تقوية الجهاز العصبي. ويحتوي الشاي الأخضر على مستويات عالية من الكاتيكين، وهو مضاد للأكسدة ويمنع الشيخوخة المرتبطة بالتوتر في الدماغ، كما يحارب تلف الخلايا والأعصاب.