أديب السيد
أديب السيد

رسالة لوزراء الجنوب والانتقالي بحكومة المناصفة..

تردد وزراء الانتقالي وحصة الجنوب في اتخاذ موقف شجاع ضد معين مخبازة ومن يقف خلفه ال جابر كان او غيره… هو تخاذل واضح.. ومن يتخاذل فهو لا يستحق الانتماء لشعب الجنوب ان كان اغراه المنصب..

لا نريدكم ان تنسحبوا.. بل هذا قرار خاطئ ان تم.. بل نريدكم ان تؤكدوا انكم انتم نصف الحكومة.. كيف تتيحوا للانتقالي استكمال النص الاخر.. في حال رفض معين مخبازة واتباعه بالفنادق العودة للعمل..

الوضع لم يعد يطاق.. لكن يجب ان يكون لصالح الجنوب وليس لصالح اطراف معادية..

من يخرج عن هدف شعب الجنوب وارادته ويستغل الاوضاع لغرض التعطيل وليس الدعوة للاصلاح فهو عدو مبين..

الوضع لا يحتمل.. والامر هو يتعلق بضغوط سياسية في الاصل فالسياسة هي من تحرك كل الجوانب الاخرى..

فالضغط على الانتقالي سياسية بامتياز.. فهناك من يريدون الانتقالي ان يتنازل عن هدف شعب الجنوب..وهذا ما لم يحدث ولن يحدث.. ولهذا فتلك القوى "الفاشية" تستخدم الضغط السياسي عبر انهيار الخدمات واستخدام التعذيب والعقاب الجماعي.. وشعب الجنوب يدرك ذلك..

لكن اليوم..

موجودين وزراء للانتقالي وللجنوب بالحكومة.. يجب ان ينعشوا ضميرهم وان يكونوا رجالا ولو مرة واحدة.. ويعلموا موقفا بصفتهم حكومة..ويتهموا الخارجين عن اتفاق الرياض "بقية الهاربين ووزراء ورئيس حكومة" بانهم يريدون الفوضى بالجنوب وعدن..وهذا يخدم مليشيات الحوثيين الارهابية..

ايضا..

محافظ العاصمة عدن يجب ان يكون موقفه من موقف الوزراء ان وقعوا رجالا واعلنوا موقف حكومي وحملوا معين مخبازة ومن يقف خلفه مسؤولية ما يجري من استهداف للجنوب وتعذيب للشعب.. خدماتيا واقتصاديا..

المحافظ عليه مسؤولية مهمة..وهو الاساس وحجر الزاوية فيما يجدي ويحدث..

ومن لم يقف مع شعب الجنوب اليوم.. او يتخذ موقفا سلبيا.. خاصة كسلطات تنفيذية او حكومية.. فيجب على شعب الجنوب مراجعة الموقف منه.. واعتبارهم اشخاص اغرتهم المناصب والوزارات وباعوا ضمائرهم..

اليوم اليوم يجب تحديد موقف.. واعلان تحميل المسؤولية لمعين والوزراء الذين في الخارج.. والدعوة لتغييرهم.. فالاوضاع بالجنوب لا تحتمل حمااقات وفشل معين والوزراء الذين اصبحوا راغبين بعيشة الفنادق في الرياض…

يجب حسم الامر هذا..

ما لم فالاوضاع تتجه لمزيد من التعقيد.. وقد لا نجد بعدها اي صوتا للعقل او السياسة..

ومن هنا

ندعو الانتقالي الى مراقبة اداء وزرائه ووزراء الجنوب..او طلب تغييرهم واعادتهم لاماكنهم التي يستحقونها اذا ما اظهروا في مواقف وطنية جنوبية انهم لا يستحقون مناصب وزراء او ان يكونوا قيادات..

ننتظر مواقف من الوزراء ومن محافظ العاصمة عدن.. وليعتبروا انفسهم حكومة.. ويعلنوا بياناتهم وخطواتهم باسم الحكومة.. فهم الحكومة طالما يعملون من العاصمة عدن.. فالوضع في عدن لا يحتمل البيانات ولا التخديرات.. ويريد مواقف ومواقف وطنية جنوبية تاريخة..

ننتظركم بمواقفكم شجاعة.. وليس انسحاب او فرار من المهمة الوطنية.. بل تاكيد حضوركم وبقوة وموقفكم العملي.. الذي يشرعين للانتقالي اتخاذ موقف ولو بتشكيل حكومة جنوبية في حال بقي التهرب للهاربين والمتفندقين مستمرا..

افعلوها.. سياسة.. وليتخذ الانتقالي قرارات تاريخية عبر مواقفكم..

لا تخذلوا الانتقالي يا وزراء الجنوب..بل يا وزراء الانتقالي..

ننتظركم وبعدها.. ان لم تتخذوا اي موقف.. فلتذهبوا الى الجحيم.. وسيكون الانتقالي قد اخطأ في اختياركم.. وقد احبطتم شعب الجنوب في نجاح تجربتكم عبر السيطرة عالحكومة..

لننتظر منكم موقف ولنرى.. ولكل حدث حديث

تحياتي

#اديب_السيد

استطلاع الرأي

مدى ثقتك بجدية المجلس الإنتقالي الجنوبي في محاكمة قتلت المغدور به عبدالملك السنباني والقصاص منهم