شهود عيان يكشفون مايحدث في مبنى الجالية الصومالية بصنعاء من قبل الحوثيين !

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

زادت تحركات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في عمليات استحداث للسجون السرية ومقرات أمنية لمشرفيها، في عدد من مديريات العاصمة صنعاء.   

وتم رصد تحركات المليشيا في هذا الخصوص، في مديرية الصافية، حيث باشرت العمل في تحويل مقر الجالية الصومالية إلى سجن ومعتقل للمعارضين لها، غير آبهة بالاتفاقات والبروتكولات الدبلوماسية.   

للمزيد من أخبار موقع"24بوست" على الواتس اب انقر هنأ

 

ويقع مبنى الجالية الصومالية، في حارة البليلي، في مديرية الصافية، حيث شرعت المليشيا إلى ترميمه منذ ثلاثة أيام بحسب شهود عيان.   

وأوضح الشهود أن عدداً من سيارات "الأوبل" التابعة للمليشيا تتواجد منذ أيام حول المبنى وأنها تعمل على ترميم أجزاء من المبنى الذي يتكون من أربعة طوابق.   

وقبل شهر أجبرت المليشيا المتواجدين في مقر الجالية الصومالية على إخلاء المبنى، دون أي مسوغ قانوني، بحسب ما أكدت مصادر حقوقية رصت الإخلاء، ولم يصدر أي توضيح من السفارة الصومالية في اليمن.   

في السياق حوّلت مليشيا الحوثي سكن الأطباء في مستشفى الأم في المديرية نفسها إلى مقرات أمنية لمشرفي المليشيا، وإلى مراكز تجميع لعناصرها المتوجهة إلى الجبهات.   

وشكا عدد من الأطباء طرد المليشيا لهم مع أسرهم من المباني المخصصة لسكنهم، والتي تقع جوار المستشفى، لاستخدامها دون أي اعتبار لهم أو لأطفالهم.   

وتواصل المليشيا انتهاكاتها وعمليات النهب للمؤسسات الخاصة والعامة، حتى التابعة للسفارات والقنصليات في سلوك مليشياوي، ينافي كل الأعراف والقوانين، ومعرضة حياة المواطنين للمخاطر.