لهذا السبب لا تضعي الماسكارا المقاومة للماء يومياً

المرأة والطفل
قبل أسبوعين I الأخبار I المرأة والطفل

كانت الماسكارا المقاومة للماء موجودة بشكل ما منذ عام 1938 بعد أن أدرك مصممو الماكياج والمصنعون أن هناك حاجة إلى شيء أكثر ديمومة لتحمل العرق والدموع والماء.

ويعتقد البعض أن ارتداء الماسكارا المقاومة للماء كل يوم أمر محفوف بالمخاطر، ولتوضيح المخاطر وراء ذلك، تحدثت صحيفة إكسبريس البريطانية مع فنانة المكياج جيما ريمينغتون.

للمزيد من أخبار موقع"24بوست" على الواتس اب انقر هنأ

 

 

 

 

وتقول جيما "العثور على ماسكارا مثالية خالية من اللطخات أمر صعب للغاية، وبشكل عام هذا يعني اختيار النوع المقاوم للماء. وتلتصق الماسكارا المقاومة للماء برموشك لأنها تحتوي على مادة كيميائية تسمى ثنائي ميثيكون كوبوليول. هذه المادة الكيميائية مشتقة من السيليكا وهي تطرد الماء وتضيف لمعانًا للعديد من منتجات الشعر المختلفة". ثنائي ميثيكون كوبوليول والسيليكون أساسهما الدهون، مما يعني أن الماء لن يختلط أو يتداخل مع المنتج أو يتسبب في تلطيخه أو إزالته.

 

 

وفي حين أن الماسكارا المقاومة للماء ضرورية لقضاء ليلة مليئة بالحيوية أو حضور الأحداث الهامة، إلا أن قوتها يمكن أن تسبب بعض المشكلات غير المرغوب فيها عند استخدامها بشكل منتظم". وأضافت جيما "من تجفيف المكونات التي تجعل الرموش هشة وعرضة للتكسر، إلى صعوبة إزالتها بسبب التركيبة المقاومة للماء، هناك عدد من المحاذير لاستخدام الماسكار المقاومة للماء. والفرك المفرط بمناديل الوجه والفوط القطنية سيزيد من خطر إتلاف الرموش على المدى الطويل". ولا تنصح فنانة المكياج الجميع بالتخلي عن الماسكارا المقاومة للماء للأبد، بل توصي بالحفاظ على الماسكارا المقاومة للماء للمناسبات الخاصة والعطلات وجلسات الجيم شديدة العرق فقط. وفي الختام، قالت جيما "عندما يتعلق الأمر بالمسكارا المقاومة للماء، تجنبي الاستخدام اليومي للحفاظ على رموشك بحالة جيدة".