الفريق المقدشي: الرئيس المصري أكد لنا استعداده الدائم لدعم اليمن وجيشه

محليات
قبل 7 أشهر I الأخبار I محليات

أشاد  وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي بمواقف ودعم الاشقاء في جمهورية مصر العربية للشعب اليمني وللجيش اليمني لوجستيا وتدريبا وفي مختلف المجالات.

 

ونوه في مقابلة له مع قناة "اليمن اليوم" الى الدور المصري الكبير في دعم ثورة ٢٦ سبتمبر، وأن جمهورية مصر بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لها دور كبير جدا الى جانب اليمن، من خلال مشاركتهم في التحالف العربي الداعم للشرعية بقيادة السعودية، ولهم دور كبير في استقبال اليمنيين ويعاملونهم معاملة الأخوة.

 

وقال إن الرئيس السيسي أكد له خلال اللقاء الاخير معه استعداده الدائم لدعم اليمن وجيشه.

 

مشيرا ان مصر تقف اليوم الى جانب الشعب اليمني دفاعا عن الامن القومي المشترك ومواجهة التهديدات الحوثية الايرانية التي تواجه أمن باب المندب وأمن الملاحة.

 

ودعا وزير الدفاع الأهالي والقبائل ان لا يسمحوا للحوثي بان يسوق اولادهم الى المحارق، فالحوثي يدفع بالعناصر الارهابية والمتورطين والمغررين الى الموت في مارب، وهو منذ سنتين يكذب عليهم بأنه دخل مأرب، ولن يدخلها.

 

مضيفا: "نقول لاهلنا في صنعاء والمناطق المحتلة بأننا نقاتل من اجل جميع اليمنيين، من اجل حريتهم وتعليمهم واستقلالهم، وعليهم أن لا يسمحوا للحوثي ان يسوق اولادهم الى الهلاك، فليس عندنا امريكيين وليس عندنا اسرائليين".. الحوثي لا يبالي بالزج بأولادكم الى الهلاك ويترك قتلاه خلفه ويترك الاف الجثث مرمية في الشعاب، ويقوم بسحب جثث القيادات فقط".

 

وأشار الفريق المقدشي إلى الدور المهم لوسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.. داعيا جميع الاعلاميين والناشطين ان يراقبوا الله في شعبهم وان يكونوا سندا لجيشهم، فالمعركة مصيرية لجميع اليمنيين".