اغتصاب الأراضي توجّه جديدة لنزار الوجيه قائد اللواء الرابع عمالقة

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

تتواصل اعتداءات قائد اللواء الرابع عمالقة نزار الوجيه على أراضي زراعية تخص مواطنين في قرية بئر جابر شرقي مديرية تُبن بمحافظة لحج .

ووفقاً للعديد من شكاوى المواطنين بهذا الصدد رصدنا شكوى  مقدمة من ورثة المرحوم أحمد محمد مهدي سرور والتي أثبتت بالدلائل الموثقة بالصور تورط نزار الوجيه في الاعتداء على أرضهم الزراعية القائمة منذ سنوات بمسحها واتقلاع اشجارها والبسط عليها بقوة السلاح الذي منحه التحالف لقائد اللواء الرابع من أجل مقاومة الحوثي في الساحل الغربي والحديدة .

وتبلغ الأرض الزراعية لورثة المرحوم أحمد سرور التي اغتصبها نزار الوجيه  40 فدان ،وهي أرض زراعية محيطة بالأشجار وتوجد فيها بئر ماء ومضخة وغرفة ويحدها أرض خاصة بملاك آخرين ويفصلها عن أراضي الجوار خط الحسيني العلم .

ويتحجج نزار الوجيه في عمليات نهبة للاراضي في المنطقة الشرقية من مديرية تُبن بجمعية الأمل للمعاقين التي يدعي أنها تملك أراضٍ في قرية بئر جابر كتعويض من الدولة لذوي الاحتياجات الخاصة . 

الجذير بالذكر أن الجمعية التي يتحجج بها نزار الوجيه مندوبها عضو حزب الإصلاح عبدالكريم الآنسي وتضم الجمعية في كشوفها 500 اسم 80 % منها قيادات أمنية وعسكرية ومدنية من محافظات شمالية ومن أبزر الاسماء المذكورة هلال ومقولة والكحلاني  .

ويجدر الإشارة إلى أن الأرضي التي يدعي بها نزار الوجيه المنسوبة لجمعية المعاقين بأسم جمعية الأمل قامت الهيئة العامة بالأراضي في لحج  بالغاء اجراءاتها في وقت سابق  ، مما يعني اسقاط الحق في الأرض .

وفي سياق متصل كشفت  إحدى الوثائق عن التزام محرر بتاريخ 1/8/2018 من قبل محمد نبيل وهو واحد من المعاونين لنزار الوجيه التزم فيه أمام شرطة الخضراء بعدم منع سقي الزراعة في المزرعة الخاصة بورثة أحمد سرور وعدم احضار مسلحين الى المزرعة.

واوضح أمن الخضراء بإن الملتزم يعتبر احد المعتدين على أراضي المواطنين في بئر جابر .

من ناحية أخرى اوضح اسقاط هندسي صادر من الزراعة عن تحديد موقع مايدعي به المعاقين بمنطقة دار المناصرة ، بينما الادعاء حالياً يقع شرقي منطقة بئر جابر ، مما لا يتوافق مع الادعاء الذي يتزعمه الوجيه .

كما وجه المواطن عبدالحكيم محمد علي تيسير شكوى لمحافظ محافظة لحج بتاريخ 28/5/2022م ضد  نزار الوجيه ومعاونيه محمد نبيل وصلاح الوجيه الذين قاموا بالاعتداء على مزرعته في شرق قرية بئر جابر وبصحبتهم ثلاثة أطقم ومدرعة وثمانية شيولات وقاموا بمسح الأسوام المحددة للأرض وقلع الاشجار المعمرة القائمة منذ سنين وهدم منزل وتدمير منظومة طاقة شمسية في المزرعة .

وقد وجه محافظ محافظة لحج أحمد التركي بإيقاف الاعتداء على مزرعة المواطن عبدالحكيم تيسير ،وتكليف كتيبة الأراضي بلحج بتنفيذ التوجيه .

لكن كل التوجهات الرسمية الصادرة عن المحافظ وجهات الاختصاص في محافظة لحج لم تنفذ مما يدل على سطوة النهابين على أراضي المواطنين الذي لا يخجلوا من استخدام السلاح الممنوح لهم للدفاع عن الأرض في اغتصاب أملاك المواطنين واغتصاب أراضيهم .