بيان نعي في استشهاد خمسة جنود من اللواء الثالث حماية رئاسية في الخط الدولي بمحافظة ابين

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

اصدرت قيادة اللواء الثالث حماية رئاسية بيان ينعي فيه استشهاد خمسة من جنود اللواء في منطقة خبر المراقشة تم استهدافهم في كمين مسلح من قبل مجموعة مسلحين خارجين عن النظام والقانون اثناء قيام الجنود بمهام تأمين الخط الدولي بين منطقة شقرة ومديرية أحور في محافظة أبين.

واوضحت قيادة اللواء انه في مساء يوم الثلاثاء ٢١ يونيو ٢٠٢٢م قام مسلحين مجهولين باستهداف  طقم عسكري من الكتيبة الأولى يتبع اللواء الثالث حماية رئاسية في منطقة خبر المراقشة بالخط الدولي لمديرية أحور مما أدى الى استشهاد ٣ جنود وخطف جنديين جرى تصفيتهما لاحقا.

وأضافت أن الجنود اشتبكوا مع مسلحي الجماعة الإرهابية اثناء تأدية الجنود مهامهم في تأمين الخط الساحلي الدولي لمديرية أحور، 

وأكدت قيادة اللواء على أن مثل هذه التحركات لمجموعات مسلحة خارجة عن القانون تستهدف وحدات الجيش لن تثنينا عن أداء مهامنا ومسؤولياتنا العسكرية والامنية في تأمين المنطقة من التقطعات للمسافرين والعمليات الارهابية التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة.

وتقدمت قيادة اللواء بعظيم المؤاساة والتعزية لأسر الشهداء والشفاء للجرحى وأكدت أنهم مستمرون في تقديم التضحيات من أجل أمن واستقرار الوطن.