صلح قبلي ينهي قضية قتل في العاصمة عدن 

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

 

تداعى اليوم الجمعه الموافق 5 أغسطس 2022م، مشايخ وأعيان قبيلة ثلث الشطيري العُمري إلى مدينة بئر احمد بالعاصمة عدن، وتم تحكيم أولياء دم المجني عليه خلدون محمد قاسم بن دجران، من قبل أهل بن عسيل، وبعدها توجه الجميع الى منزل الشهيد منير ابواليمامة، وتم الصلح بين أهل بن دجران وأهل بن عسيل، بعد أن تنازل أولياء الدم عن قضية مقتل أبنهم لوجه الله وأمام الحاضرين.

 

وألقى العميد محمود ناصر حيدره العمودي كلمة مقتضبه نيابة عن أولياء الدم أشاد فيها بدور الأخوة والمشايخ والعقلاء من أبناء منطقة العُمري في حضورهم ووقفتهم مع أسرة القتيل.

 

 

مؤكداً بأنه تم إنهاء القضية،وأن أولياء الدم تنازلوا عن القضية لوجه الله ولتثبيت روابط الأخوة والتلاحم بين ابناء المنطقة الواحدة، ودعا إلى التلاحم بين أبناء قبيلة الشطيري والتي تضم الجميع،

 

وبدوره تحدث فضيلة القاضي عبدربه حسين العسيلي، وقدم كلمة شكر لأولياء الدم وكل الحاضرين، ودعا كذلك الى لم الشمل بين أبناء قبيلة ثلث الشطيري والعٌمري.

 

 

حضر اللقاء العقيد الشيخ/يسري بن عبدالرب الشطيري والشيخ راشد صايل بن دجران والأستاذ القدير عبدالفتاح حيدره العسيلي والأستاذ عمر منصر الحاجبي والدكتور محمد صالح شعفل الشطيري والأستاذ هدار محسن حيدره الجبيري وجمعاً غفير من أبناء منطقة العُمري بعدن.