ماهي الكلمة الوحيدة التي حرم عبدالملك الحوثي على نفسه نطقها ومنع المشاط وبن حبتور ؟!..

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الاثنين، عن "الكلمة الوحيدة" التي حرم زعيم المليشيا "عبدالملك الحوثي" على نفسه نطقها، ومنع مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى، ورئيس حكومته غير المعترف بها، عبدالعزيز بن حبتور، من البت فيها مطلقا.

وذكرت المصادر  أن كلمة "المرتبات" المنقطعة الخاصة بموظفي الدولة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا، حرم عبدالملك الحوثي ذكرها على نفسه ومسوؤلي حكومته.

وأبدت المصادر استغرابها من الصمت المتواصل لعبدالملك الحوثي في كل خطاباته المكررة، عن قضية مرتبات موظفي الدولة المنقطعة منذ سنوات؛ جراء إنقلابه وجماعته.

وحذرت المصادر سلطات المليشيا الحوثية من الإستمرار في سياسة التجويع المتعمد للالاف من موظفي الدولة وأسرهم.

وكان مكون الأحرار البرلماني الذي يترأسه عضو مجلس النواب بصنعاء عبده بشر، وجه دعوة مهمة لكافة النقابات والمجالس الأكاديمية والاتحادات التربوية والتعليمية والمهنية والعمالية والتقاعدية، بشأن مرتبات منتسبيها المنقطعة منذ سنوات، تضمنت توكيل فريق من المحامين لرفع دعوى قضائية في الداخل والخارج ضد سلطة جماعة الحوثي المسؤولة عن قطع رواتب الموظفين.

وتمارس سلطات جماعة الحوثي، أقصى درجات اللعب على الأعصاب بآلاف الموظفين المنقطعة رواتبهم منذ 2016.

يأتي ذلك على وقع ضغوط تمارسها المجموعة الخماسية بشأن اليمن، المكونة من أمريكا وبريطانيا وسلطنة عمان والسعودية والإمارات، لاستخدم جميع العوائد المالية خلال الهدنة الحالية من قبل كافة الأطراف لدفع المرتبات.