لاعب يمني يحصل على المركز الأول والتصنيف العالمي في بطولة قارة آسيا للشطرنج

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

تحصل اللاعب اليمني فادي بجاش صالح علي الشيبه الصبيحي من مديرية الحوطة م/لحج على المركز الأول لغير المصنفين في قارة آسيا من خلال مشاركته في بطولة قارة آسيا للشطرنج ، والتي احتضنتها العاصمة العمانية مسقط ، وأصبح من المصنفين العالمين بهذه اللعبة .

حيث خاض تسع جوالات مع لاعبين مصنفين دوليين وفاز في 6 جولات منها ، وأصبح اللاعب العربي الوحيد الذي صمد ونافس أقوى اللاعبين الاسيويين ، حيث كسب نزالاً مع اللاعب العماني والمصنف الدولي سالم عيسى حامل لقب CM مرشح أستاذ اتحادي ، وتمكن البطل فادي بجاش من التفوق" وإجتياز عقبة نجم عُمان" الذي وصف "بصاحب اللعب السريع" وبطلاً لبطولة ظفار في لقاء كان صعباً. وخطف فوزاً في نزاله على نظيره اللاعب الهندي (درشان) حامل لقب ACM مرشح استاذ اتحادي ايضاً.

ويأتي فوزه بعد تغلبه على اللاعب العُماني المصنف العالمي مسلم العامري في النزال التاسع لينتزع المركز الأول على مستوى قارة آسيا .

ويعد فادي  حاصل على درجة ولقب  أستاذ وطنيNI ،و مدرب في الاتحاد العالمي للشطرنجFide ، وقد اجتاز امتحان التدريب الدولي بنجاح تحت إشراف اسطورة الشطرنج العالمي الروسي (كاربوف) وعدة اساتذة دوليين كبار GM .