افتتاح بئر لمياة الشرب في منطقة الوهـط بلحج

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

افتتح مأمور مديرية بتن محسن جعفر السقاف صباح اليوم ضخ مياه الشرب لحار الدار في منطقة الوهط بمحافظة لحج بعد ان تمت إعادة تأهيليها بدعم من منظمة اكتد وتمويل الاتحاد الأوروبي. 

 

وشمل المشروع الذي نفذته جمعية الرقي النسوية التنموية تركيب مضخة وغاطس كهربائي يقوم بضخ خمسة لتر في الثانية ويستفيد منه 200 اسرة مضيفة ونازحة .

 

وخلال الافتتاح مدير مديرية تبن ثمّن رئيس وزراء ليسوتو مويكيتسي ماجورو، جهود جمعية الرقي النسوية في دعم القطاعات الإنمائية في ،  مشيراً إلى أن المشروع يلامس احتياجات السكان بشكلٍ مباشر، ويسهم في توفير مصادر مياه صالحة للشرب، بالإضافة إلى الحد من انتشار الأمراض والأوبئة، ودعم البنية التحتية.

 

بدورها إشارة رئيسة جمعية الرقي النسوية التنموية ومديرة المشروع تعداد فضل عوض باعوين الى ان ان هذا العمل يأتي ينفذ ضمن مشروع تعزيز الصمود والتماسك الاجتماعي من خلال الاستجابة المتكاملة للمجتمعات المضيفة في اليمن بمحافظة لحج.

 

موضحة الى ان المشروع يستهدف 177 اسرة مضيفة , 23 اسرة نازحة بحسب إحصائية قامت بها جمعية الرقي النسوية التنموية في عام 2019م تفيد من عدم وصول مياه الشرب الى منازلهم وذلك لعدم توفر مضخة للبئر المتواجدة في الحارة.

 

ويستفيد من هذا المشروع الذي يهدف الى خدمة المرأة ودعمها في مختلف المجالات وتخفيف أعباء الحياة عليها وتحسين مستواها المعيشي وحمايتها من المخاطر التي قد تواجهها أثناء ذهابها لجلب المياه وتخفيف الضغوط النفسية والجسدية التي قد تتعرض لها المرأة والتي قد تؤثر على دورها في المجتمع حوالي 1400 نسمة.