رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات يدعو مجلس القيادة الرئاسي لاستيعاب المهمشين في الحكومة والهيئات

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

دعا رئيس مركز البحر الاحمر للدراسات السياسية والأمنية محمد الولص بحيبح مجلس القيادة الرئاسي لعدم السير في نفس سياسيات الإقصاء والتهميش السابقة تجاه فئة المهمشين الذين يزيد عددهم عن الثلاثة مليون نسمة.

 

وأشار بحيبح في مقال نشره على حسابه بموقع فيس بوك، إلى أن حصول المهمشين على مقاعد في مجلس الشورى والحكومة بمختلف الهيئات هو حق من حقوقهم علما أن الكثيرين من هذه الفئة يحملون شهادات جامعية ومؤهلات تمكنهم من الحصول على هذه الفرص وبجدارة.

 

ولفت إلى أن المشهد الحالي وحتى السابق لم يحصل فيه أي تمثيل للمهمشين في الحكومة حتى بدرجة سفير اووزير أو عضو مجلس شورى أو حتى مدير عام  وهذه كارثة سياسية ودبلوماسية وهذا حق شرعي مكفول لهم بتعيينهم في الحكومة واستيعابهم في الوظائف الحكومية.

 

وأوضح بحيبح أن هناك زعيم لفئة المهمشين في اليمن وهو السياسي اليمني نعمان الحذيفي ويحمل عدة صفات رسمية وهي الصفات التالية: - رئيس المجلس الوطني للاقليات في اليمن منذ عام 2007. - رئيس الاتحاد الوطني للمهمشين باليمن منذ 2005. -  رئيس جمعية المستقبل تعز 2005.

وتابع " سيسافر الحذيفي هذا الاسبوع من جمهورية مصر العربية إلى جنيف للمشاركة في مؤتمر دولي ولم تنسق معه الحكومة بشيء رغم انه موالي للشرعية وضد العنصرية السلالية الحوثية. 

وجدد بحيبح دعوته باستيعاب الحذيفي لما من دور وتأثير وعلاقات خارجية ستمكنه من التاثيره في المجتمع الدولي لخدمة الشرعية ومواجهة الانقلاب الحوثي.