مباحثات يمنية فرنسية حول هجوم الحوثي على ميناء الضبة

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

بحث سفير الجمهورية اليمنية لدى فرنسا الدكتور رياض ياسين، اليوم الخميس، مع رئيسة دائر ة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الفرنسية آن جيجيان التطورات الاخيرة في اليمن وخاصة هجوم مليشيا الحوثي بالطائرات المسيرة على ميناء الضبة في حضرموت.

وخلال اللقاء، تطرق السفير ياسين إلى الخطوات التي اتخذتها حكومة بلادنا لمواجهة التصعيد العسكري للمليشيات الحوثية التي ترفض تجديد الهدنة المقترحة من قبل الأمم المتحدة والتي يدعمها المجتمع الدولي ومنها إصدار مجلس الدفاع الوطني قرارا بتصنيف مليشيا الحوثي منظمة "إرهابية" .

ودعا السفير اليمني الحكومة الفرنسية لدعم هذا القرار بتصنيف المليشيا الحوثية كمنظمة إرهابية لما تمثله من تهديد حقيقي للسلم والأمن في المنطقة.

وأشار السفير ياسين إلى الوضع الراهن لخزان صافر ومواصلة استخدام المليشيا الحوثية له كورقة ضغط سياسية لتهديد اليمن والمنطقة برمتها وقيامها مؤخراً بزراعة الغام بحرية حول الخزان لمنع فرق الصيانة من الوصول إليه.. مشدداً على دور فرنسا والمجتمع الدولي للضغط على هذه المليشيا لإيجاد حل عاجل وسريع لهذه الكارثة قبل فوات الاوان.

من جانبها، عبرت المسؤولة الفرنسية عن دعم بلادها للحكومة الشرعية وللجهود التي تبذلها لوقف الحرب .. منددة بالهجمات الحوثية على المنشآت الحيوية ورفضها قبول تمديد الهدنة.