خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر ينقذ ستة أجانب في المياه الدولية

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

هرعت قوات خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر، إلى إنقاذ ستة أجانب في حادثتين منفصلين في المياه الدولية واستضافتهم إلى ميناء المخا غربي اليمن.

وقال مدير الميناء عبد الملك الشرعي، إنه و بمتابعة حثيثة من قبل العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية سارعت  إدارة الميناء بإبلاغ خفر السواحل نداء استغاثة من يخت يحمل العلم الفرنسي لإنقاذه و على متنه ثلاثة رحّالة فرنسيين كانوا في طريقهم بالمياه الدولية وانقطع عليهم الوقود مع نفاد الغذاء و تعطل المحرك جراء أمواج قوية جرفته خارج المياه الدولية.

وتلقت إدارة ميناء المخا في وقت لاحق اليوم نداء استغاثة مماثلاً من يخت يحمل العلم الإيطالي وعلى متنه ثلاثة إيطاليين، وقامت إدارة المينا مع خفر السواحل بنفس الإجراءات واستضافتهم في الميناء.

وأكد مدير الميناء وفقا لوكالة 2 ديسمبر، أن العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية تابع عمليتي الإنقاذ ووجه بتقديم كافة الخدمات وحُسن الضيافة لطاقم اليختين الاجنبيين.

من جهة ثانية، عبّر الفرنسيون والإيطاليون الستة عن شكرهم للقيادة اليمنية بالساحل الغربي وثمنوا جهود إدارة ميناء المخا وخفر السواحل اليمني بقطاع البحر الأحمر على سرعة الاستجابة لنداء الاستغاثة الإنسانية من الرحالة الستة .