بمشاركة 24 متدربًا

انطلاق الدورة التدريبية (C) في كرة القدم بعدن

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

انطلقت بقاعة التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة بالعاصمة عدن، اليوم الأحد، الدورة التدريبية (C) التي ينظمها الاتحاد العام لكرة القدم وتحت إشراف الاتحاد الآسيوي، بمشاركة 24 متدربًا من لاعبي المنتخبات الوطنية وأندية عدن، ويحاضر فيها المحاضر الآسيوي الكابتن محمود عبيد، خلال الفترة (6 الى 20 نوفمبر 2022م).

 

  وشهد افتتاح الدورة حضور وكيل وزارة الشباب والرياضة د. عزام خليفة، وعضو الاتحاد العام لكرة القدم د. حسن عبدربه، ومدير عام التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة سعد العمري، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام بالوزارة شكري حسين، ومدير الاستثمار والتسويق بالاتحاد العام لكرة القدم أكرم صبره، وعضو لجنة الطوارئ في الاتحاد العام لكرة القدم، منسق الدورة، مصطفى السهلي.

 

وفي حفل الافتتاح، نقل وكيل وزارة الشباب والرياضة د. عزام خليفة "تحيات معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، وتمنياته للمشاركين في الدورة بالنجاح والاستفادة مما يتلقونه من معلومات وترجمة ذلك على الواقع، مشيرًا إلى معالي الوزير يحرص دومًا على تأهيل الكوادر الرياضية والشبابية في مختلف المجالات".

 

  وتمنى الوكيل خليفة، لـ "جميع المدربين المشاركين في الدورة الاستفادة من المحاضرات النظرية والتطبيقية، من خلال تطبيق ذلك في الملاعب الكروية بصورة تنعكس بالإيجاب على المستويات الفنية في أنديتنا وفرقها السنية و والمنتخبات الوطنية والمسابقات الكروية".

 

في السياق ذاته، أكد عضو الاتحاد العام لكرة القدم د. حسن عبدربه، على أهمية مثل هذه الدورات، وحرص الاتحاد العام للعبة في تأهيل كوادره وتواصل إقامة الدورات التدريبية خلال الفترة القادمة لكافة محافظات الجمهورية لنيل الرخصة الآسيوية (C)، التي ستساعد المدربين لتطوير إمكانياتهم ومعرفة الكثير من علوم التدريب وفن الإدارة".

 

  وأشار، إلى هذه الدورة بالعاصمة عدن تأتي عقب اختتام الدورة السابقة بصنعاء الأسبوع الماضي، في إطار حرص قيادة الاتحاد العام لكرة القدم برئاسة الشيخ أحمد العيسي، على تأهيل كوادر الأندية الرياضة، مبينًا إن الدورة سوف تتخللها العديد من الجوانب النظرية والتطبيقات العملية، بالإضافة إلى الاختبارات النظرية والشفوية لنيل شهادة C المعتمدة من الاتحاد الآسيوي.