هيئة الرئاسة تؤكد دعمها جهود وزير الشؤون الاجتماعية لتنفيذ قرار نقل مقر الصندوق الاجتماعي للتنمية إلى العاصمة عدن

محليات
قبل 4 أسابيع I الأخبار I محليات

 

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ أحمد حامد لملس الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، محافظ العاصمة عدن.

 

وأكدت الهيئة في اجتماعها دعمها الكامل للجهود المبذولة من قبل وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري بشأن تنفيذ قرار مجلس القيادة الرئاسي رقم 10 لعام 2022، والذي قضى بنقل مقر الصندوق الاجتماعي للتنمية إلى العاصمة عدن، اعتبارا من تاريخ 21 يوليو 2022، مشددة على ضرورة اتخاذ الاجراءات  اللازمة لتنفيذه، ومخاطبة المانحين الدوليين لتوريد المساعدات والمنح المالية الخاصة بالصندوق إلى البنك المركزي عدن.

 

كما أكدت الهيئة ضرورة إسراع رئيس الحكومة بتنفيذ قرار مجلس القيادة الرئاسي والبدء بعملية نقل مقر الصندوق ومشروع الأشغال العامة إلى للعاصمة عدن والمُلزم تنفيذه فور صدوره.

 

كما وقفت الهيئة أمام محاولات إحياء مسار التفاوض لتمديد الهدنة، مجددةد موقف المجلس الانتقالي السابق بضرورة التعامل مع مليشيا الحوثي وفقاً لقرار مجلس الدفاع الوطني باعتبارها جماعة إرهابية، والسير في الإجراءات لتنفيذ القرار.

 

وفي نفس السياق أكدت الهيئة أن أي تحركات للمبعوث الأممي يجب أن توجّه للضغط على مليشيا الحوثي التي رفضت تنفيذ التزاماتها المُقرة في الهدنة السابقة وإجبارها على تنفيذها، وليس توجيه الضغط على الطرف الآخر المنفذ لالتزاماته السابقة بهدف تمكين مليشيا الحوثي من الحصول على تنازلات إضافية دون مقابل.

 

وكانت الهيئة قد ناقشت عدداً من المواضيع الأخرى المدرجة في جدول أعمالها واتخذت ما يلزم بشأنها.