برعاية صندوق رعاية وتأهيل المعاقين

جمعية أطفال عدن للتوحد تختتم دورة حول العلاج الوظيفي والتكامل الحسي

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

أختتمت جمعية أطفال عدن للتوحد اليوم في العاصمة عدن دورة تدريبية حول " العلاج الوظيفي والتكامل الحسي" بدعم من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين. 

 

وتناولت الدورة التي أقيمت عبر الاتصال المرئي" الزوم" وألقاها الدكتور محمد حسن عفيف، على مدى 8 أيام، وشاركت فيها 8 أخصائيات من معلمات التكامل الحسي والعلاج الوظيفي للفترتين الصباحية والمسائية، مفهوم وتعريف وأهداف العلاج الوظيفي، و التكامل الحسي، ودور الجهاز العصبي وعلاقته بالمنظومة الحسية، وكيف تحدث المشاكل الحسية. 

 

كما تعرفت المشاركات بالدورة على فرضيات المعالجة الحسية، ومظاهر الخلل، بالاضافة الى اهرامات التكامل الحسي وغرف التكامل وتجهيزها وإدارة الجلسات واجراء التقييمات والخطط العلاجية. 

 

وفي ختام الدورة دعت المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتورة نجوى فضل، المشاركات بالدورة على عكس ما تلقوه من معارف ومفاهيم في العلاج الوظيفي والتكامل الحسي في تطوير أساليب وطرق تأهيل وتنمية قدرات طفل التوحد.. مشيرة إلى استعداد الصندوق لدعم تنفيذ مثل هذه الدورات. 

 

بدورها أكدت رئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد عبير اليوسفي، أهمية الدورة في تعديل السلوكيات الحسية والتقليل من فرط الحركة لدى أطفال التوحد. . مثمنة دعم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ومنظمة صناع النهضة لفعاليات وأنشطة الجمعية المختلفة.