لملس: أمن عدن مرتبط بأمن المحافظات المجاورة ويجب على علينا التكاتف من أجل أمن وسلامة المواطنين

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

أكد وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، الأستاذ أحمد حامد لملس أن أمن العاصمة عدن مرتبطٌ بأمن المحافظات المجاورة، مشددا على أهمية التعاون والتكاتف والعمل الجماعي من أجل حماية وسلامة المواطنين، وذلك خلال ترأسه اليوم الإثنين اجتماعا للجنة الأمنية للعاصمة عدن بديوان عام المحافظة بمديرية المعلا.

 

وناقش الاجتماع الأوضاع الأمنية في مختلف مديريات العاصمة عدن، وقضايا الرأي العام أبرزها الجريمة المُشينة بحق طفلة التواهي مها مُدهش، مشددا على ضرورة المحاكمة العاجلة للمتهم بارتكاب هذه الجريمة النكراء التي قضّت مضاجع المواطنين.

 

وتطرق الاجتماع إلى آخر التطورات العسكرية في جبهات المواجهة مع مليشيا الحوثي  في المحافظات المجاورة للعاصمة عدن، والتحركات التي قامت بها المليشيات مؤخرا، من خلال تحشيد عناصرها في عدد من المواقع والجبهات، حيث جرى استعراض الأولويات التي يجب القيام بها لمواجهة تلك تحركات والرد على أي اعتداءات قد تُقدم على عليها هذه المليشيا الإرهابية.

 

وتناول المجتمعون عدداً من القضايا المهمة  يجب على الأجهزة الأمنية التركيز عليها والعمل بها، بالإضافة إلى الحلول والمعالجات الهادفة إلى تصحيح مسار العمل وتطويره، بما يضمن رفع كفاءة خدمة المواطنين وحمايتهم وتثبيت الأمن والاستقرار في المدينة.

 

وشدد الاجتماع على أهمية الدور التكاملي بين النيابة والقضاء والأجهزة الأمنية، إضافة إلى تعزيز وتطوير آليات الاتصال والتواصل والتنسيق فيما يخدم تحقيق العدالة ومحاربة ظاهرة الوساطة والمخالفات المرتكبة التي تؤدي إلى ضياع الحقوق وضعف الأداء.