انتقالي العاصمة يؤكد الإستعداد للمساهمة في انجاح اللقاء التشاوري لصحفيي وإعلاميي عدن

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

التقى الأستاذ عصام عبده علي، القائم بمهام رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، اليوم الاثنين، في مقر القيادة المحلية، باللجنة الإدارية لتحضيرية المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، برئاسة الدكتور عبدالله الحو رئيس اللجنة التحضيرية.

 

وتحدث الاستاذ عصام خلال اللقاء الذي شارك فيه رؤساء اللجان الفرعية لتحضيرية المؤتمر، مرحباً بهم ومنوهاً بأهمية دور الإعلام في تعزيز الهوية الوطنية الجنوبية ومواجهة الحملات التضليلية التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار واستهداف هوية شعبنا.

 

 

 

واشاد الاستاذ عصام في كلمته بالجهود التي تبذلها اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين نحو إنشاء كيان نقابي إعلامي جنوبي يعمل على تطوير الصحافة الجنوبية واستعادة دورها ومكانتها في العاصمة عدن والجنوب عامة، متمنياً لهم التوفيق والنجاح، ومبدياً استعداد انتقالي العاصمة للمساهمة في انجاح اللقاء التشاوري لصحفيي وإعلاميي العاصمة عدن.

 

من جانبه اوضح الدكتور عبدالله الحو رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، في كلمته أن فكرة عقد مؤتمر للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين جاءت بهدف توحيد الصف الإعلامي الجنوبي وتأسيس كيان نقابي يعمل على حماية حقوق الصحفيين واستعادة دور الوسائل الإعلامية الجنوبية.

 

واشار الدكتور الحو الى أن اللجنة التحضيرية قطعت شوطاً كبيراً باتجاه عقد المؤتمر من خلال إعداد الوثائق وعقد اللقاءات التشاورية في المحافظات، وكذا عقد اللقاءات التمهيدية مع المؤسسات الإعلامية والصحفيين والإعلاميين في العاصمة عدن على طريق عقد اللقاء التشاوري لصحفيي وإعلاميي العاصمة، موضحاً أن اللجنة وضعت معايير لاختيار المندوبين عبر التوافق والتمثيل العادل للوسائل الإعلامية واختيار الإعلاميين من كافة محافظات الجنوب.

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة الترتيبات لعقد اللقاء التشاوري للصحفيين والإعلاميين بالعاصمة عدن ودور القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالعاصمة في المساهمة للإعداد والتحضير والترويج لهذا الحدث النوعي في مسار الاعلام الجنوبي.