اليمن تشارك في الاجتماع الوزاري لأجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد بمنظمة التعاون الإسلامي

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في أعمال الاجتماع الوزاري الأول لأجهزة انفاذ قوانين مكافحة الفساد في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المنعقد بمدينة جدة السعودية بوفد تراسه وزير العدل القاضي بدر العارضة.

 

ويناقش الاجتماع خلال الفترة من ٢٠ وحتى ٢١ ديسمبر، بمشاركة 57 دولة من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، إقرار اتفاقية مكة المكرمة.

 

وأشار وزير العدل في كلمته، إلى أهمية تعزيز التعاون الدولي وفتح قنوات التواصل بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مجال مكافحة الفساد وإقرار اتفاقية مكة المكرمة للدول الأعضاء في مجال انفاذ قانون مكافحة الفساد ، من خلال تبادل المعلومات والتحريات بين سلطات إنفاذ القانون.

 

كما شهدت أعمال الاجتماع الوزاري الأول انتخاب المملكة العربية السعودية رئيسا لهيئة مكتب الاجتماع وانتخاب كلا من الجمهورية اليمنية وفلسطين، وباكستان والكاميرون نائبا للرئيس وجمهورية النيجر مقررا.

 

شارك في الاجتماع، المحامي العام الأول للجمهورية القاضي فوزي علي سيف، ووكيل وزارة العدل لقطاع التخطيط والبنى التحتية علي مديد، ومدير عام التعاون الدولي وحقوق الإنسان بالوزارة شهاب بامطرف.