مؤسسة السرطان وسواعد الخير تدشنا حملة 1-1 في عدن 

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

دشنت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في عدن ، بالتعاون مع مؤسسة سواعد الخير الإنسانية ، اليوم  ، حملة 1 - 1 لمرضى السرطان ، تحت شعار "سأبدأ عامي بخير".

 

وفي حفل التدشين أشار وكيل أول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي، إلى أهمية تضافر كافة الجهود الداعمة من المؤسسات المعنية و الخيرية ورجال المال والاعمال إلى تقديم الدعم اللازم لمرضى السرطان عبر تطوير الخدمات الصحية لهم في المحافظة .. مؤكداً بأن السلطة المحلية تولي اهتمام بالغ في تنفيذ برامج وأنشطة تساهم في توعية المجتمع بأهمية الوقاية ورعاية مرضى السرطان ، وتقديم التسهيلات اللازمة لتسهيل عمل وانشطة المؤسسة. 

 

 

كما أوضح كل من مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن ابراهيم بامفروش ، ومسؤولة المرأة والطفل بمؤسسة سواعد الخير هند الحربي ، أن هذه الحملة تقدم رسالة تهدف إلى الوقوف بجانب مرضى السرطان وتوفير الدعم اللازم لاستمرار تقديم الخدمات الصحية والرعاية الاجتماعية والنفسية لحوالي 4 ألف مريض بمحافظات عدن ، لحج ، أبين والضالع، وذلك عبر مراكز متخصصة وكوادر مؤهلة .. مؤكدين أهمية تضافر كافة الجهات ورجال الأعمال لتقديم الدعم اللازم في تحسين الخدمات الصحية والإنسانية لمرضى السرطان خلال العام الجاري .

 

وتخلل حفل التدشين الذي حضره رئيسة دائرة الإغاثة والتعاون الدولي بمكتب رئاسة الجمهورية الدكتورة مريم الدوغاني، و رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن ابوبكر باعبيد ، ومدير مديرية التواهي كتبي عمر، ومديرة اتحاد نساء اليمن بعدن فاطمة مريسي، و ممثلي عن صندوق التنمية لرجال المال والأعمال بعدن، ومدير البرنامج الوطني لمكافحة السرطان الدكتور جمال عبد الحميد  وعدد من الشخصيات ورجال المال عروض استعراضية ، و وثائقية ، بالإضافة إلى جمع تبرعات من رجال الأعمال .