جمعية رعاية الأسرة تدشن مشروع الخدمات الصحية والأمن الغذائي والمياه بمديرية الازارق

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

دشنت جمعية رعاية الأسرة صباح اليوم بمحافظة الضالع مشروع الخدمات الصحية والأمن الغذائي والمياه الذي يستهدف مديرية الازارق،  وذلك بحضور عدد من قيادة السلطة المحلية تقدمهم القائم بأعمال رئيس الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة العميد علي العود ووكيل المحافظة مدير عام التخطيط نبيل العفيف ، إلى جانب عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

  وتطرق الحاضرون في اجتماع الاشهار الذي شارك فيه  أيضاً مدير عام مديرية الازارق  المحامي علي هادي الحسني ، إلى آلية  تنفيذ المشروع الذي يستهدف توفير الخدمات الصحية الأساسية المتكاملة والأمن الغذائي وسبل العيش والمياه والصرف الصحي والنظافة وبما يتماشى مع حزمة التدخلات المتكاملة.

 

 

وقدم منسق جمعية رعاية الأسرة بمحافظة الضالع المهندس فضل الرعيني شرحاً كاف عن أنشطة المشروع وتدخلاته في مجالات الصحة والأمن الغذائي وسبل المعيشة والإصحاح البيئي والمياه ، مشيراً إلى أن حزمة التدخلات  المتعددة سيلتمس أثرها عامة المواطنين على مستوى النطاق الجغرافي المستهدف.

 

 

وأشادت القيادات الحاضرة بتدخلات الجمعية وتنسيقها الدائم مع السلطة المحلية ، متمنين استمرار التعاون المشترك وبما يخدم المحافظة في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية.

 

وكان مدير المشروع المهندس ابوبكر المحضار قد أوضح أن المشروع الممول من صندوق التمويل الإنساني لليمن (YHF) وتنفذه جمعية رعاية الأسرة ( YFCA) يهدف إلى تقديم الخدمات  للسكان الأكثر ضعفاً في المناطق المعرضة لخطر المجاعة في عدد من المحافظات من بينها محافظة الضالع ، حيث يشتمل على حزمة من الخدمات الأساسية منها في الجانب الصحي من خلال توفير الخدمات الصحية والأدوية والمعدات الطبية إلى جانب بناء قدرات العاملين الصحيين في المرافق المستهدفة وبما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة.

 

 

وأشار إلى ما سيسهم به المشروع في مجال المياه والاصحاح البيئي، حيث سيقوم  بإعادة تأهيل وترميم عدد من الآبار وخزانات المياه وتوفير حقائب للنظافة وبناء المراحيض الخاصة، عوضاً عن تنفيذ جلسات التوعية المجتمعية المتعددة.

 

 

أما في مجال الأمن الغذائي وسبل المعيشة فقد كشف المهندس المحضار إلى أن المشروع سينفذ نشاط النقد مقابل العمل لمئات الأسر المستهدفة، في الوقت الذي سيقومون بإعادة تأهيل ثلاث طرق مع الجدران الساندة في المناطق المستهدفة بالمديرية.

 

 

حضر التدشين رفقة ممثلي الجمعية إلى جانب مدير المشروع ومنسق المحافظة الدكتور وهيب عوض مسؤول قسم الصحة والتغذية، كما حضر من مسؤولي السلطة المحلية أيضاً مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور إياد صالح عبدالله، ومدير عام مياه الريف المهندس غازي سيف ومدير عام  الزراعة المهندس محمد ناجي حسين، ومدير عام الخدمة علي حرمل، ومدير عام الإعلام رائد علي شايف، ومدير الشئون الاجتماعية عايد محمود،  ونائب مدير عام الشرطه العميد محسن الاحمدي.