الوزير الارياني يزور جامعة عدن ويناقش مع قيادتها المشاركة بمهرجان شتاء عدن

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

قام وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم الاثنين، بزيارة جامعة عدن في إطار الترتيب لإطلاق مهرجان شتاء عدن الثقافي الأول المزمع إقامته خلال الفترة 24 – 26 يناير الجاري الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع محافظة عدن.

 

وخلال الزيارة التي قام بها الوزير واستقبله فيها الدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن ناقش الطرفان إمكانية التعاون بين الجامعة ووزارة الإعلام والثقافة والسياحة من خلال العمل على إنجاح مهرجان شتاء عدن.

 

ونقل الارياني لقيادة جامعة عدن تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وكافة اعضاء المجلس ورئيس الحكومة واهتمامهم ودعمهم للانشطة المشتركة التي تبرز الوجه المشرق للعاصمة المؤقتة عدن وموروثها الحضاري الفني والثقافي والتراثي.

 

واستعرض الارياني عملية الاعداد والتحضير الجارية لانطلاق المهرجان، وكافة الانشطة والفعاليات الرامية الى إعادة احياء الدور الريادي والثقافي للعاصمة المؤقتة عدن، واقامة الندوات الثقافية والفنية المختلفة، واقامة عدد من معارض الصور والفنون التشكيلية، مشيرا الى أهمية مشاركة قيادة جامعة عدن بمهرجان شتاء عدن لمحورية الدور الذي تلعبه الجامعة كمؤسسة تعليمية عريقة وخلق العديد من الشراكات المجتمعية والثقافية والاجتماعية لتبني المواهب الشابة.

 

وأكد الوزير على أن هذه الزيارة تأتي في اطار الحرص على التنسيق والتكامل وأهمية تظافر الجهود وتكاملها والتعاون في التخصصات المشتركة بين وزارة الإعلام والثقافة والسياحة وجامعة عدن وفتح خطوط تعاون من خلال خلق برامج عملية مشتركة تساهم في تأهيل الكوادر وتحضيرها لتلبي الاحتياج في التخصصات التي يحتاجها سوق العمل في الجوانب الاعلامية والثقافية والسياحية.

 

وأشاد الوزير بالدور والنشاط المتميز لجامعة عدن بقيادة الدكتور الخضر لصور رئيس الجامعة وكافة قيادات الجامعة والتي شكلت رافدا تنمويا وثقافيا وساهمت من خلال دورها التنويري في معركة استعادة الدولة ومواجهة مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من ايران.

 

من جهته رحب الدكتور الخضر لصور رئيس جامعة بالوزير الارياني، وقدم شرحا عن الأنشطة الطلابية والأكاديمية التي ستقيمها الجامعة خلال الفترة المقبلة في أسبوع الطالب الجامعي، والندوات العلمية والبحثية.

 

وقام رئيس الجامعة والوزير الارياني بزيارة كليتي الآداب والاعلام، حيث التقوا بعمداء الكليات ونوابهم، ومناقشة إمكانية إقامة ندوات وفعاليات للموروث الشعبي والثقافي، وإحياء روح التراث المادي واللامادي، في اطار المشاركة في مهرجان شتاء عدن الثقافي الأول.

 

حضر اللقاء محمد باشراحيل رئيس مؤسسة ١٤ اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر، والدكتور مصطفى أحمد صالح مدير عام مكتب رئيس الجامعة، وعميد كلية الآداب د. جمال الحسني، وعميد كلية الاعلام د. محمد علي ناصر، ونائب عميد كلية الاعلام د.محمد عبدالهادي.